• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مهلة المسرحيات المشاركة في المونودراما إلى تمديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

الفجيرة (وام)

مددت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام موعد تلقيها المسرحيات المشاركة في «المسابقة الدولية لنصوص المونودراما» في دورتها الرابعة حتى الأول من شهر مايو المقبل، وذلك لإتاحة المجال لأكبر عدد ممكن من الكتاب العرب للمشاركة في المسابقة.

وتبلغ الجائزة الأولى في المسابقة 15 ألف دولار أميركي، والجائزة الثانية 12 ألف دولار أميركي، والثالثة ثمانية آلاف دولار أميركي، فيما ستمنح سبع جوائز أخرى قيمة كل واحدة ألف دولار، إضافة إلى طباعة الأعمال، وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن تحميل النص إلكترونياً مع المعلومات اللازمة للمؤلف، وتتضمن شروط الاشتراك في المسابقة أن يكون النص مكتوباً بلغة عربية سليمة، وأن يراعي قواعد الكتابة لمسرح المونودراما، وقابلاً لأن يؤديه ممثل واحد سواء كان رجلاً أو امرأة، وأن لا يزيد عدد كلمات النص على ثلاثة آلاف كلمة ، ولا تقل عن ألفين و500 كلمة، كما أن للكاتب الحرية التامة في اختيار موضوعه، وله ملامسة القضايا الكبرى، مع مراعاة طبيعة المجتمع العربي.

كما تشمل الشروط أن يقر المتقدم بأن النص الذي يتقدم به هو من تأليفه وإبداعه وحده وليس له شريك فيه، وأنه ليس مقتبساً أو معداً عن عمل آخر له أو لغيره، وإنه لم يسبق نشره أو تقديمه على أي صورة كانت، وأنه يتحمل وحده مسؤولية أي ادعاء أو مطالبة من غيره فيما لو فاز بأي من جوائز المسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا