• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للتعريف بآلية التعامل مع الطلبة الذين يعانون من إعاقات محددة

تدريب 114 مساعد صف ذوي احتياجات خاصة في مدارس أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

ابراهيم سليم

أبوظبي (الاتحاد)

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم دورات تدريبية تستمر طوال العام لمساعدي صف ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس أبوظبي. ودعا المجلس مساعدي الصف الحاليين والجدد، البالغ عددهم 114 شخصاً، لحضور الدورات التي أعدت لتأهيلهم للعمل مع الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعريف معلمي التربية الخاصة باستراتيجيات المجلس الخاصة بالتعامل مع الطلبة الذين يعانون إعاقات محددة.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس أن دمج الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة أحد أهداف الخطة العشرية للمجلس التي تنص على توفير فرص تعليمية متكافئة للطلبة، بما يمكنهم من الحصول على الوظائف المناسبة في المستقبل، مشيرا إلى أن عددهم يبلغ 4562 طالبا وطالبة بمدارس إمارة أبوظبي.

وتجري دراسة تنظيم المجموعة الدورات التدريبية الأولى على مدار أسبوع كامل في أبوظبي والعين ويتبعها دورات تدريبية لمدة يوم على مدار العام، تختتم بدورة تدريبية لمدة أسبوع خلال يونيو المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض