• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لتعزيز مبادرة جاذبية التمريض

«الصحة» تطلق جائزة «مستشفيات صديقة للتمريض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

امنه النعيمي

الشارقة (الاتحاد)

تعتزم وزارة الصحة إطلاق جائزة «المستشفيات الصديقة للتمريض»، ضمن خطط وبرامج مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، إحدى مبادرات الخلوة الوزارية، لتشجيع الكوادر المواطنة على الانخراط في هذه المهنة.

وأوضح الدكتور يوسف محمد السركال وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المستشفيات أن الوزارة لديها حزمة إجراءات فاعلة لتنفيذ مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، من بينها توحيد معايير الانتساب للجامعات والمؤسسات الأكاديمية لدراسة تخصصات التمريض، وحصر الممرضات الحاصلات على دبلوم التمريض والراغبات في الالتحاق ببرنامج الماجستير، وإطلاق ووضع معايير خاصة بالجائزة، مع التركيز على معيار نسبة التوطين.

وأشار إلى أهمية المهنة التي تعتبر من أهم مكونات النظام الصحي، حيث أثبتت الدراسات أن صحة أفراد المجتمع مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بجودة وكفاءة القوى التمريضية التي تلعب دوراً مهماً في الرعاية الوقائية والتعزيزية لمواجهة الأمراض المزمنة والمعدية.

وأكد أنه من المهم توفير أعداد كافية ومؤهلة من الكوادر التمريضية المواطنة للمساهمة في توفير رعاية صحية متميزة تلائم بيئة وعادات وتقاليد وثقافة الدولة، وتساعد على تطبيق خطط التوطين بوزارة الصحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض