• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دوَّن اسمه بحروف الذهب في سجل أندية «المحترفين»

حتا الوافد «رقم 19» إلى دوري الخليج العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

معتصم عبدالله (دبي)

نجح حتا في كتابة اسمه بحروف من ذهب، في سجل الأندية المشاركة في دوري المحترفين، بعد تتويجه المستحق بلقب دوري الدرجة الأولى، إثر فوزه «الثمين» على عجمان 2-1 مساء أمس الأول، في «الجولة 17» للبطولة، ليظفر «الإعصار» بـ «درع الهواة» قبل ختام المنافسة التي يسدل عليها الستار بإقامة مباريات الجولة الأخيرة مساء الجمعة المقبل.

وأصبح «السماوي» الفريق «رقم 19» في دوري المحترفين، بعد أن نجح في التأهل للمرة الأولى لمسابقة الكبار، في الموسم المقبل 2016- 2017، والثانية في تاريخ النادي على الإطلاق، بعد الأولى في موسم 2007- 2008، والذي سبق انطلاقة دوري المحترفين، بعد أن حل الفريق ثانياً في ترتيب دوري الدرجة الثانية موسم 2006- 2007، خلف الظفرة حامل اللقب.

وحظي 18 فريقاً بالمشاركة في دوري المحترفين، على مدار مواسمه السبع الماضية، بداية من 2008- 2009، وضمت القائمة أندية العين، الأهلي، الجزيرة، الوحدة، الوصل، النصر، الشباب، الشارقة، الشعب، الظفرة، عجمان، الخليج، الإمارات، بني ياس، اتحاد كلباء، دبي، دبا الفجيرة، الفجيرة، ليلحق بها حتا مع بداية الموسم المقبل حاملاً «الرقم 19».

وأنهى حتا مشواره في المسابقة، بتحقيق فوزه الـ12 على حساب ضيفه عجمان بهدفين مقابل هدف، بعد أن افتتح خليفة القايدي التسجيل في الدقيقة 33، ليدرك «البرتقالي» التعادل من ركلة حرة عن طريق قائده إدريس فتوحي، وفي الشوط الثاني أضاف لاحج صالح حبوش هدف الفوز الحاسم لـ «السماوي» في الدقيقة 53، ورفع «الإعصار» رصيده إلى 39 نقطة، ليحتفل لاعبوه بدرع البطولة، ونيل بطاقة التأهل الأولى لدوري الخليج العربي.

وشهدت «الجولة 17» إقامة ثلاث مواجهات أخرى، بجانب قمة حتا وعجمان الذي تراجع ترتيبه إلى المركز الرابع، برصيد 32 نقطة، وقاد الروماني ميهاي ألكسندر فريقه اتحاد كلباء للاقتراب بصورة كبيرة، من مرافقة حتا، بتسجيله ثلاثة أهداف «هاتريك» في شباك دبا الحصن، أسهم بها في تكرار فوز «النمور» العريض على الحصن برباعية نظيفة، بعدما أضاف السنغالي بابا ويجو الهدف الرابع، وأصبح «النمور» الذي رفع رصيده إلى 34 نقطة، في المركز الثاني، على بعد انتصار وحيد في الجولة الأخيرة أمام رأس الخيمة «المتذيل» لإعلانه وصيفاً للبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا