• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

بحضور حمدان بن محمد

فطيم بنت محمد تتوج بلقب سباق السيدات للقدرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 مارس 2017

محمد حسن (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أمس، سباق السيدات للقدرة لمسافة 90 كلم، والذي أقيم بمدينة دبي العالمية للقدرة، وتوجت بلقبه سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم على صهوة الجواد «رعود» لإسطبلات (إم 7)، حيث يأتي السباق في فاتحة مهرجان سمو ولي عهد دبي للقدرة الذي يستمر لمدة أسبوع، ويتضمن أيضاً سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم يقام اليوم، وسباق اليمامة المخصص للأفراس الذي سيقام صباح غدٍ، ويختتم المهرجان بسباق سمو ولي عهد دبي لمسافة 120 كلم، والذي يقام السبت المقبل.

وأقيم السباق بتنظيم من نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وبرعاية طيران الإمارات، وخصصت له جوائز عينية عبارة عن سيارات لصاحبات المراكز الأولى، فيما نالت كل من أكملت السباق مبلغ مالي.

وقطعت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم مسافة السباق على صهوة الجواد «رعود» من إسطبلات (ام 7) بزمن قدره 3:01:32 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 33.37 كلم/&rlm&rlmساعة، فيما حلت في المركز الثاني الفارسة آية عبدالرضا على صهوة الجواد «فليمينج ايفوري» من إسطبلات (اف 3) بزمن قدره 3:01:34 ساعة، وحلت في المركز الثالث ميثاء محمد القبيسي على صهوة «تجاني دي كلوز» من إسطبلات البوادي بزمن قدره 3:01:35 ساعة. وعقب ختام السباق، تسلمت سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم كأس المركز الأول من سعيد حميد الطاير رئيس مجلس إدارة مجموعة ميدان، ومحمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، والذي توج آية عبد الرضا صاحبة المركز الثاني، وميثاء القبيسي الثالثة.

وشهدت المرحلة الأولى التي تم ترسيمها باللون الأصفر، وبلغت مسافتها 40 كلم، سرعة كبيرة وصلت إلى 29.86 كلم/&rlm&rlm ساعة، ووضح خلالها إصرار الفارسات على تحقيق مراكز متقدمة منذ البداية والاستفادة من الأجواء الباردة، خاصة أن السباق مكون من ثلاث مراحل.

وتصدرت الفارسة الأرجنتينية كاتلينا باستونز هذه المرحلة على صهوة الجواد «رجحان» لإسطبلات (اف 7) مسجلة زمناً قدره 1:20:23 ساعة، وتميزت هذه المرحلة بتقارب المراكز، حيث لم يتجاوز الفارق بين المتصدرة وصاحبة المركز الـ35 الخمس دقائق فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا