• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعاقد معه حتى عام 2019 وتفعيل العقد الموسم المقبل

«البايرن» يستعرض عضلاته ويخطف «ليفا» من كبار أوروبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

محمد حامد (دبي) - يواصل العملاق البافاري بايرن ميونيخ فرض سطوته على الكرتين الألمانية والأوروبية على المستويات كافة، فقد تمكن في عام 2013 من الحصول على 5 بطولات من أصل 6 تنافس عليها، أهمها الثلاثية التاريخية «الدوري والكأس ودوري الأبطال»، وقبل ذلك تعاقد مع بيب جوارديولا أحد ألمع نجوم التدريب على المستوى العالمي، وحظي بخدمات ماريو جوتزه نجم نجوم المنافس العنيد بروسيا دورتموند.

وواصل البافاري استعراض عضلاته في سوق الانتقالات الكروية بنجاحه في ضم الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صفوفه، في صفقة تاريخية، من شأنها تعزيز قوته الهجومية، وإضعاف دورتموند، وهو المنافس المباشر على المستوى المحلي، كما يواصل البايرن توجيه رسائل للمنافسين على المستوى القاري بأنه مستمر في دعم صفوفه وتقوية خطوطه للمضي قدماً في السيطرة على المشهد الكروي الأوروبي والعالمي خلال السنوات المقبلة.

وجاء في بيان البايرن على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت: «يعلن بايرن ميونيخ عن التعاقد رسمياً مع الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والذي سوف يستكمل الموسم الجاري مع فريقه الحالي بروسيا دورتموند، على أن ينضم للبايرن في الأول من يوليو 2014، وخضع ليفاندوفسكي للكشف الطبي، ثم وقع على عقد يربطه مع البايرن لمدة 5 سنوات تنتهي في 30 يونيو 2019، وقام بتمثيل النادي في مراسم التوقيع رئيس النادي كارل هاينز رومينيجه، والمدير الرياضي ماتياس سامر، ووكيل أعمال اللاعب».

وعلق رومينيجه على إتمام الصفقة قائلاً: «نحن سعداء بهذا التعاقد، حيث يعد ليفاندوفسكي أحد أفضل المهاجمين في العالم، وسوف يشكل إضافة قوية للبايرن، نحن جميعاً سعداء بالتعاقد معه لمدة خمس سنوات، حيث يمتد العقد حتى عام 2019».

خسائر الأصفر

على الجانب الآخر، لم يتمكن بروسيا دورتموند من الاحتفاظ بأبرز نجومه على مدار السنوات الماضية، وعلى الرغم من ظهوره بمستويات جيدة، ووصوله إلى نهائي دوري الأبطال في نسخته الماضية، ومنافسته البايرن في جميع البطولات محلياً وقارياً، إلا أن الفريق الأصفر يتلقى الضربة تلو الأخرى، فقد رحل شينجي كاجاوا إلى مان يونايتد، وكشف يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند عن أنه بكى حينما تأكد من رحيل النجم الياباني صوب الشياطين الحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا