• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بتخفيضات تصل إلى 50% في الأسعار

الاقتصاد تتلقى قوائم السلال الرمضانية الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تتلقى وزارة الاقتصاد اعتباراً من الأسبوع المقبل قوائم السلال الرمضانية لعام 2016 على أن يبدأ طرح هذه السلال بمنافذ البيع المختلفة اعتباراً من مطلع يونيو المقبل، وبأسعار تقل عن مثيلاتها خارج السلة الرمضانية بنسبة تتراوح بين 20 إلى 50٪، بحسب الدكتور هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك بالوزارة.

وقال النعيمي أمس في تصريحات صحفية: «تتراوح أعداد سلع السلة الرمضانية بين 12 و20 سلعة تشمل؛ الأرز، والزيت، والطحين، والسكر، والتمور بأسعار تتراوح بين 100 إلى 200 درهم بحسب عدد السلع وكمياته».

وأضاف أن الوزارة تفقدت خلال الشهر الحالي قوائم تثبيت الأسعار في منافذ البيع في الدولة خلال الشهر الحالي والتأكد من مشاركة المنافذ في مبادرة «السعر ثابت»، والتي تشمل 4 آلاف صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية، بزيادة 16% في عدد السلع، مقابل قوائم العام الماضي.

وتوقع النعيمي أن يشهد شهر رمضان من العام الحالي توافراً في المعروض وبكميات مرتفعة ما سينعكس على استقرار أسعار السلع وطرح بعضها بأسعار مخفضة، منوهاً إلى أن المؤشرات الأولية لأسواق عبر برنامج مراقبة السلع إلكترونياً تشير إلى توافر معروض كاف من الخضراوات والفواكه والسلع الاستراتيجية بكل إمارات الدولة.

ولفت إلى أن الوزارة أوقفت النظر في طلبات زيادة أسعار السلع التي طلبها الموردون خلال الفترة الماضية، وحتى نهاية شهر رمضان، كما خاطبت الوزارة موردي السلع والمنتجات الاستراتيجية في الأسواق المحلية لاستيراد السلع قبل حلول الشهر الكريم، مشيراً إلى سعي الوزارة للتأكد من وصول كميات كبيرة من المنتجات والسلع الرمضانية بالأسواق وفقاً لمؤشرات الربط الإلكتروني لمنافذ البيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا