• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أشاد بالأداء في أستراليا واعتبره دافعاً للتقدم

سلمان بن إبراهيم: فخورون بمستوى التحكيم الآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

كوالالمبور (الاتحاد)

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أهمية الدور الذي يلعبه مقيمو الحكام في تطوير قطاع التحكيم، من خلال عملهم الدؤوب على تقييم الحكام بصورة مستمرة وتحفيزهم على إظهار أفضل مستوياتهم الفنية في مختلف المنافسات الكروية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، على هامش حفل ختام دورة مقيمي الحكام التي نظمها الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور، على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 57 مقيماً للحكام من مختلف دول القارة الآسيوية.

وخاطب رئيس الاتحاد الآسيوي مقيمي الحكام قائلا: «أنتم كمقيمين للحكام، تراقبون تطور وأداء حكامنا، وهذه ليست مهمة سهلة لأنها تتطلب التفاني والوقت والجهد والتركيز من أجل ضمان أن يكون الحكام في أفضل حالاته الفنية». وأضاف: «تقع على عاتقكم مسؤولية كبيرة في تطوير التحكيم الآسيوي، وذلك لأن عملكم لا يقتصر فقط على ضمان امتلاك الحكام القدرة على تقديم أفضل أداءٍ، بل ينصب أيضاً على ضرورة أن يكون الحكام جاهزين من الناحية النفسية، وقادرين على تأدية مهامهم على الوجه الأمثل». وأشار إلى حرص الاتحاد الآسيوي على مواصلة تنظيم الدورات المتخصصة للارتقاء بمستويات مقيمي الحكام من خلال تعزيز معارفهم والارتقاء بخبراتهم الفنية بما ينعكس بصورة إيجابية على مردودهم في العمل الفعال من أجل تطوير السلك التحكيمي في كرة القدم الآسيوية.

وانتهز رئيس الاتحاد الآسيوي فرصة إقامة دورة مقيمي الحكام لتجديد ارتياحه لأداء الحكام والحكام المساعدين في بطولة كأس آسيا 2015 التي أقيمت في أستراليا الشهر الماضي قائلاً: «أنا فخور بمستوى الحكام والعمل الذي قاموا به خلال كأس آسيا، لقد تم رفع معيار الأداء خلال البطولة، وأنا واثق أن الحضور التحكيمي المتميز في تلك البطولة سيشكل الدافع الأكبر لكافة حكام القارة الآسيوية من أجل مواصلة مشوار التميز في البطولات الكروية المقبلة».

وفي نهاية الحفل سلم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشهادات التقديرية لمقيمي الحكام المشاركين في الدورة، كما قام بتسليم هديتين تذكاريتين لمقيمي الحكام المتقاعدين الهندي مايكل اندروز واللبناني ويزبك عبد الله يزبك.

يذكر أن دورة مقيمي الحكام الآسيويين أقيمت تحت إشراف المحاضرين الدوليين شمسول مايدين وعلي الطريفي، إلى جانب كل من راي أوليفر وإيان بلانشارد وكيرين بارات من رابطة حكام الدوري الانجليزي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا