• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تنظم ملتقى للاستثمار بين البلدين بمشاركة 400 مستثمر

3,6 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات والجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 أبريل 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والجزائر 3.6 مليار درهم خلال العام 2015، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، والذي أوضح أن استثمارات الإمارات في الجزائر تفوق 9 مليارات دولار (33 مليار درهم).

وقال المنصوري، خلال كلمته بـ«الملتقى الاستثماري الإماراتي- الجزائري 2016»، الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، إن استثمارات الدولة في الجزائر، من ضمنها مشاريع مشتركة مع الجانب الجزائري وشركاء استراتيجيين آخرين، مؤكداً أن الجزائر نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في بناء حضور قوي، باعتبارها شريكاً استراتيجياً للإمارات.

شارك في الملتقى معالي عبد السلام بوشوارب، وزير الصناعة والمناجم في الجمهورية الجزائرية، وصالح عطية، السفير الجزائري لدى الدولة، ومحمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعدد من رؤساء ومديري غرف التجارة والصناعة بالدولة، ورؤساء ومديري أكثر من 400 شركة ومؤسسة ومستثمر من البلدين الشقيقين.

وقال المنصوري: «على الرغم من الإنجازات الاستثمارية والاقتصادية الثنائية التي نفخر بها، فإنّنا لا نزال نؤمن بوجود الكثير من الفرص الكامنة والآفاق الواعدة التي لابدّ من توظيفها بالشكل الأمثل في خدمة تطلعات مجتمع الأعمال والاستثمار الإماراتي والجزائري على السواء. وهنا تتزايد أهمية تكثيف الجهود لتقديم المزيد من التسهيلات والحوافز التي من شأنها تذليل العقبات التي تواجه الاستثمارات الإماراتية في الجزائر».

وقال المنصوري: إن الإمارات نجحت، خلال فترة زمنية قياسية، في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني الذي بات اعتماده على النفط لا يتجاوز 30%، في الوقت الذي أصبحت فيه القطاعات الحيوية، مثل السياحة والطاقة المتجددة والصناعة والعقارات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، تستحوذ على النصيب الأكبر منه بـ 70%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا