• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مع بدء الاستعدادات لتنظيم الدورة الـ 25

تحالف رباعي دولي جديد لتعزيز مكانة رالي أبوظبي الصحراوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

من المتوقع أن يساهم افتتاح أربعة مكاتب تنسيق جديدة لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان من تسريع وتيرة النمو للرالي الذي بدأ الاستعدادات لعقد دورته الـ 25.

وتتولى المكاتب التمثيلية الأربعة الجديدة، والتي تغطي كلا من المملكة المتحدة وأيرلندا وهولندا وبلجيكا وروسيا وأوكرانيا وعددا من الدول السابقة العضوية في اتحاد الدول المستقلة وجنوب أفريقيا، مهمة استقطاب المتنافسين من هذه الدول وتشجيعهم للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي. وتقام الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي من 27 مارس وحتى 2 أبريل، وتشكل إحدى مراحل بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات «فيا» وبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية «فيم».

وأكد نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة للرالي، أن التعيينات الجديدة ستساهم في رفع نسب المشاهدة التليفزيونية للفعالية، والتي تجاوزت الـ 64 مليون مشاهد لدورة الرالي 24 في أبريل الماضي. وقال محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات «فيا»: «نحن ملتزمون بمواصلة تطوير رالي أبوظبي الصحراوي وقمنا باتخاذ الخطوات اللازمة لتوسيع نطاقه وتحسينه، وقمنا باختيار أشخاص يتمتعون بعلاقات قوية ولهم اتصالات مع فرق الراليات الطويلة والسائقين في مناطقهم لإدارة مكاتب التنسيق الجديدة».

وتابع: «كلنا ثقة من أن هذه المكاتب ستساعدنا في استقطاب المزيد من المتنافسين للمشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي، وهذا سيساهم في رفع الاهتمام الإعلامي بالرالي في هذه الدول، لتكون النتيجة رالي أكثر إثارة وجمهورا أوسع».

وأوكلت مهام إدارة مكاتب روسيا، أوكرانيا والدول سابقة العضوية في اتحاد الدول المستقلة لفريق «في في آي» الذي يتخذ من الإمارات مقرا له، الفريق الذي سطرت مشاركته في النسخة السابقة للرالي مساهمته في توحيد الدول المتخاصمة لأسباب خارجة عن نطاق الرياضة.

وفي الوقت الذي بدأت فيه الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، اشترك فريق «في في آي» برالي أبوظبي الصحراوي تحت إدارة مدير الفريق الأوكراني فاديم بريتولياك، والذي أشرف فيه على خمسة سائقين ودراجين روسيين وفريق صيانة من كييف، حيث قام الفريق برفع أعلام كلتا الدولتين معا على سياراته. وفي مكتب تنسيق المملكة المتحدة وأيرلندا، قام نادي الإمارات للسيارات بتعيين فريق ديزيت روز رايسينج، الذي يتخذ من ساسكس مقرا له وتديره بطلة رالي دكار باتسي كويك. وكما عين فريق أتش تي رالي ريد، الذي يتخذ من فوردن مقرا له ويدار من قبل بطل الراليات الهينك هيليجرز، ليتسلم مكتب تنسيق رالي أبوظبي الصحراوي لهولندا وبلجيكا.

وتسلم مكتب جنوب أفريقيا الواقع في جوهانسبرج فريق دايرل كيرتس، بطل سباقات الطرقات الوعرة للدراجات النارية في دولته عشر مرات والفائز ست مرات بلقب التحمل.

كما تسلم فريق توني ستشاتات لحلول الملاحة للراليات، الذي يتخذ من هوفهيم مقرا له، مكتب تنسيق الرالي لدول ألمانيا، النمسا وجمهورية التشيك، كما تغطي مكاتب تنسيق الأخرى كل من السويد، فنلندا، الدنمارك، فرنسا، لوكسمبورج، سويسرا، إيطاليا، سلوفانيا وسلوفاكيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا