• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تحذيرات من ارتياد البحر حتى الثلاثاء بسبب التيارات

إنقاذ 5 أشخاص من الغرق بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

تحرير الأمير (دبي)

أنقذت شرطة دبي صباح اليوم، 5 أشخاص كادوا يغرقون على شاطئ برج العرب، بسبب التيارات البحرية القوية الناجمة عن حالة الطقس، وذلك خلال أقل من 60 دقيقة.

ودعت إدارة البحث والإنقاذ في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي، الجميع إلى عدم ارتياد البحر حتى يوم الثلاثاء المقبل، نظراً لوجود تيارات بحرية قوية، خشية تعرض حياتهم للخطر.

وأكد المقدم خبير جمعة أحمد بطي الفلاسي مدير إدارة البحث والإنقاذ، ضرورة الالتزام بالتعليمات والاشتراطات والاستجابة لإشارة رفع العلم الأحمر الذي يعني ضرورة التوقف عن السباحة، نظراً لخطورة الموقف.

وقال، إن شرطة دبي جاهزة للتعامل مع الحالات الطارئة على الشواطئ، مشيراً إلى أن هناك استعداداً تاماً للعمل على مدار 24 ساعة للتعامل مع الحوادث والاستجابة لها في أقل وقت ممكن، مؤكداً أن شرطة دبي وضعت معداتها الخاصة بعمليات الإنقاذ من زوارق ودراجات مائية وسيارات مع طواقمها على أهبة الاستعداد في حال وقوع أي خطر، داعياً إلى الاتصال بغرفة العمليات في شرطة دبي على الرقم 999 في حال وقوع حالات طارئة، وأن يتم وصف المكان بدقة وبوضوح من أجل الاستجابة السريعة للبلاغ، لما لذلك من أهمية بالغة في مساعدة المحتاجين.

وأنقذت الدوريات البحرية التابعة لشرطة دبي، العديد من الغرقى خلال 71 حادث غرق سجلها قسم الإنقاذ البحري خلال عام 2015. فيما أرجع الفلاسي الحوادث إلى عدم الالتزام بالإرشادات البحرية، برغم وجود العلم الأحمر الذي يحظر السباحة والغوص في الأحوال الجوية المتقلبة، مشيراً إلى وقوع بعض الحوادث البحرية بالقرب من الشاطئ بسبب طبيعة التيارات البحرية الموجودة في المنطقة التي تكون على شكل دوامات بحرية تسحب الشخص إلى الداخل، لافتاً أن هذه التيارات تنتشر بالقرب من منطقتي برج العرب والممشى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا