• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

66 مليون دولار خسائر يومية بسبب إضراب قطاع النفط

الحكومة الكويتية تكلف مؤسسة البترول بتوفير عمالة جديدة بدل المضربين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

الكويت (وكالات)

كلّف مجلس الوزراء الكويتي موسسة البترول بتوفير العمالة اللازمة لتسيير العمل في ظل إضراب العمال، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

وأعلن مجلس الوزراء الكويتي اليوم الأحد، أن خسائر القطاع النفطي بسبب الإضرابات تبلغ 20 مليون دينار يومياً (66 مليون دولار تقريبا)، وسط أنباء عن عزم الحكومة تحويل رؤساء النقابات النفطية للنيابة العامة بسبب دعوتهم للإضراب.

وقال بيان للمجلس اليوم، إن مجلس الوزراء الكويتي تابع بعميق الأسف وبالغ الاستياء النتائج والآثار السلبية المترتبة على تنفيذ بعض العاملين في الشركات التابعة للقطاع النفطي إضراباً يستهدف تعطيل العمل في مرافق النفط الحيوية.

وأشار البيان إلى أن المجلس استمع إلى شرح قدمه الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار محمد العدساني موضحاً الأبعاد والآثار المتعلقة بهذا الموضوع والخسائر المترتبة على هذا الإضراب والتي تبلغ قيمتها التقديرية ما يزيد عن 20 مليون دينار يومياً بالإضافة إلى الأضرار الأخرى المباشرة وغير المباشرة والتي تطال سمعة البلاد ومكانتها.

كما شرح العدساني الإجراءات التي قامت المؤسسة باتخاذها على مختلف الأصعدة للتعامل مع تداعيات الإضراب سواء على الصعيد القانوني أو في مجال تعويض نقص العمالة لضمان استمرار الإنتاج اليومي وتنفيذ التعهدات المحلية و الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا