• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اعتماد برنامج الفحص المبكر لحماية مواطني الإمارات من السرطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

اعتمد مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برنامج الفحص الطبي المبكر للسرطان لمواطني دولة الإمارات، والذي يهدف إلى اكتشاف المرض في مراحله المبكرة، وتوعية المجتمع بالوقاية من مسبباته. و سيعمل البرنامج على توفير خدمات للوقاية والعلاج بهدف خفض نسبة المصابين، بالإضافة إلى تشجيع البحوث والدراسات المتعلقة به، وتوفير نظام معلوماتي وإحصائي موحد لكافة المؤسسات الصحية في الدولة، وتنسيق التعاون بينها.

ويأتي ذلك ضمن عدد من المبادرات اعتمدها المجلس خلال اجتماعه في قصر الرئاسة اليوم لتعزيز قطاع الصحة في الدولة.

فقد اعتمد المجلس اليوم خلال جلسته مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض، وبرنامج الفحص الطبي المبكر للسرطان، وذلك في إطار استراتيجية ورؤية الدولة الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا الصدد «مبادرات تطوير قطاع الصحة مستمرة ولن تنتهي، هدفنا خدمة وسعادة المجتمع في بيئة صحية، وبمعايير متميزة».

وتفصيلاً، اعتمد المجلس مبادرة تعزيز جاذبية مهنة التمريض تحت إشراف وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والهادفة إلى استقطاب الكوادر المواطنة على مستوى الدولة، وتعزيز الصورة الإيجابية عن مهنة التمريض، ووضع برنامج لزيادة أعداد الكوادر التمريضية المواطنة المؤهلة، والقادرة على الإسهام في تقديم رعاية صحية متميزة، وذلك بالتنسيق مع الشركاء من جهات تعليمية وهيئات صحية ومؤسسات إعلامية وثقافية، وكذلك الجهات المعنية بالتوطين وتطوير الكوادر البشرية.

كما اعتمد المجلس ضمن أجندته خطة وبرنامج عمل الـ"مائة يوم" لوزيرة الدولة للشباب، والتي عرضت مؤخراً على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتضمنت مجموعة من المبادرات والبرامج، والتي تتضمن إنشاء مجالس شبابية على مستوى الدولة، وإطلاق دليل لقيم الشباب، يكون مرجعاً رئيسياً في المواد التربوية والإعلامية الخاصة بتشكيل وعي الشباب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض