• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  12:16     النفط يرتفع لليوم الرابع مع تغطية مراكز مدينة والتخمة تقلص المكاسب         12:59     مصدر عراقي: مقتل مسؤول الطائرات المسيرة لدى "داعش" بقصف جوي في تلعفر     

قائد عسكري : سنقتحم صنعاء لو فشلت مفاوضات الكويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

الرياض - د ب أ

أكد قائد اللواء 141 مشاة، العميد الركن هاشم الأحمر، جاهزية قوات الجيش اليمني الوطني للحسم العسكري وتحرير العاصمة صنعاء، في حال فشلت المفاوضات السياسية المرتقبة بالكويت، مشيراً إلى أن عملية «نصر 3» تم الإعداد لها وستكون الفاعلة إذا لم يتجاوب الانقلابيون.

ورفض العميد هاشم الأحمر الاتهامات التي رددها البعض حول تواطؤ القبيلة مع الانقلابيين، وقال «قاتلناهم سبعة شهور متواصلة»، مشيراً إلى أنه كان من أوائل العسكريين الذين وصلوا إلى قمة جبل نهم بمحافظة صنعاء بعد تحريره، مشيداً في نفس الوقت بدعم التحالف العربي الذي تقوده المملكة، والذي كان وراء انتصارات القوات الداعمة للشرعية.

وقال الأحمر لصحيفة «الوطن» السعودية، اليوم الأحد، إن إيران حاولت أكثر من مرة عقد لقاء مع شيخ القبيلة، إلا أن مطالبها قوبلت بالرفض.

وأشار إلى أنه تم تأسيس اللواء 141 في شهر مارس من العام الماضي، وكان التأسيس في منطقة حجر، حيث تم استقطاب الأفراد من مختلف المحافظات، وجرى تجهيز اللواء بنحو 7200 ضابط ومقاتل، وتم الاستعانة بالضباط المبتعِدين أو المبعدين عن الجيش، وبدأ تحرك اللواء لتأدية مهامه المطلوبة.