• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مقتل 4 جنود يمنيين في هجوم انتحاري بعدن​

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

عدن - أ ف ب

قتل 4 جنود يمنيين، اليوم الأحد، إثر انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش قرب مطار عدن.

وقال مصدر أمني إن انتحارياً يقود سيارة مفخخة، فجر نفسه عند وصوله إلى نقطة تفتيش قرب مطار عدن، مضيفاً أن التفجير أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة اثنين آخرين.

ولم يحدد المصدر الجهة التي تقف خلف التفجير، إلا أن عدن شهدت خلال الأشهر الماضية هجمات وتفجيرات نسبت بمعظمها وتبنى بعضها بشكل مباشر، تنظيم القاعدة أو تنظيم «داعش» الإرهابي.

من جهة أخرى، واصلت مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية قصفها للأحياء السكنية في مدينة تعز، على الرغم من توقيع اللجنة الفرعية لاتفاق تثبيت الهدنة ابتداءً من عصر أمس السبت وفتح المنافذ الشرقية والغربية للمدينة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر محلي قوله إن انفجارات عنيفة سمعت الليلة الماضية في أكثر من جبهة، فيما ما يزال المنفذان الشرقي المؤدي إلى صنعاء والغربي المؤدي إلى الحديدة مغلقين أمام المارة، ويفرض الحوثيون الحصار عليهما.

ورصد المكتب الإعلامي للمقاومة الشعبية في تعز أكثر من 16 خرقاً ارتكبتها المليشيا الانقلابية بقصف مواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية بعد الوقت المتفق عليه لتثبيت الهدنة.

من ناحية أخرى شنت المليشيات هجوماً شاملاً على مناطق «وادي ملح» و«بران» و«حريب» في مديرية نهم في محاولة منها لتطويق سلسلة جبال الفرضة.

كما قصفت المليشيا ولليوم السادس على التوالي جبهة «عبل الوهبية» في مديرية السوادية في محافظة البيضاء بالحدود الجنوبية مع مديرية «العبدية»، فيما لم تتوقف مدفعيتهم عن قصف القرى ومواقع المقاومة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا