• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

في الفترة من 2016 إلى 2019

مليارات يورو عائدات «البريميرليج»من البث التلفزيوني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

تحت عنوان «بطولة دوري تساوي 7 مليارات يورو»، كتبت صحيفة «ليكيب» الفرنسية تقول إن الدوري الإنجليزي «البريميرليج» سيحصل على قرابة الـ 7 مليارات يورو وتحديداً مبلغ قدره 6٫920 مليار يورو، وهو رقم قياسي لم يسبق له مثيل في عالم البث التلفزيوني لمباريات كرة القدم في المملكة المتحدة عن الفترة من 2016 إلى 2019.

وأضافت الصحيفة أنه سوف يتقاسم نقل مباريات بطولة الدوري الإنجليزي، كل من شبكة «سكاي» - حيث تنقل 126 مباراة بزيادة عشر مباريات على ما هو عليه الحال الآن - وشبكة «BT» الطموحة (42 مباراة)، أما شبكة « بي ان سبورتس» وشبكة « ديسكفري» فلم يكون بمقدورهما دخول السابق على حد قول الصحيفة الفرنسية.

وأضافت الصحيفة انه اعتباراً من شهر مايو 2017 سيحصل الفريق الأخير في ترتيب البريمير ليج على 136 مليون يورو من حقوق البث التلفزيوني، بينما سيحصل الفريق البطل على 210 ملايين يورو.

وواصلت الصحيفة تقول: «ها هي حقوق البث التلفزيوني، بعد أن زادت زيادة كبيرة بنسبة 77% منذ ثلاث سنوات فقط، قد عادت مرة أخرى للزيادة بما يقرب من 70%».

وفي مقارنة سريعة أجرتها الصحيفة بين حقوق البث التلفزيوني لمباريات كرة القدم في الدوريات الأوروبية الكبرى، جاءت كل الدوريات الأوروبية أقل كثيراً من البريمير ليج، حيث احتل الدوري الإيطالي المركز الثاني بـ 960 مليون يورو، ثم «الليجا» الإسباني بـ 750 مليون يورو، ومن بعده الدوري الفرنسي بـ 748 مليون يورو وأخيراً الدوري الألماني «البوندسليجا» بـ 675 مليون يورو.

ونقلت الصحيفة تغريدة على تويتر للنجم الفرنسي الشهير تيري هنري الذي يعمل معلقاً رياضياً في شبكة سكاي التلفزيونية منذ اعتزاله مؤخراً، قال فيها: «كل التهنئة لأصحاب الشبكة التي أعمل بها الآن.. ويبدو أننا حصلنا على وجبة دسمة وصيد ثمين وعمل كبير في لحظة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا