• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أكاديمية الشيخ زايد الدولية في باكستان تحتفل بيومها العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

إسلام أباد (وام)

نظمت إدارة أكاديمية الشيخ زايد الدولية في إسلام أباد حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للأكاديمية بمشاركة الإدارة وطلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية من الحضانة إلى الصف الثاني عشر الذين ينتمون إلى 19 بلداً.

وتعتبر الأكاديمية، التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، وتلقى حالياً رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتدار بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، كأكبر صرح تعليمي في إسلام أباد وتقوم بنشاطات متعددة طيلة العام، أبرزها الاحتفال باليوم العالمي للأكاديمية الذي يعقد كل عام للتعريف، والإشادة بالتواجد الدولي، ويجسد جوهر المؤسسة التعليمية التي تتميز بمناهجها الدولية ومستوى التعليم وكفاءة الإدارة.

وتضمن الحفل عروضاً مسرحية تعليمية وأخرى فنية أقيمت على مسرح قاعة الأكاديمية، إضافة إلى فقرات فنية زاخرة بالثقافات المتعددة ومعرفة باللغات الحية وأداء رقصات شعبية لمختلف البلاد وارتداء الطلاب والطالبات أزياء تمثل البلاد التي ينتمون إليها.

حضر الحفل السنوي عبدالعزيز النيادي نيابة عن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى باكستان وعدد من السفراء وأولياء أمور الطلاب والهيئة الإدارية والتعليمية بالأكاديمية، وحشد من 19 بلدا تجمع للاحتفال بنهاية الدورة الدراسية 2015 - 2016، حيث استهل الحفل بعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وباكستان.

وألقت مديرة الأكاديمية وفاء عبدالغفار كلمة تحدثت فيها عن دور الأكاديمية في الحقل التعليمي الذي يظهر مدى التميز الأكاديمي والثقافي.. وأطلعت الضيوف على التحصيل العلمي الذي حققه الطلاب على المستويين المحلي والخارجي مما يثبت تفوقهم عن أي مؤسسات أخرى في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

وقالت إن إنجازات الأكاديمية تتمثل في تعزيز الوعي نحو الثقافات والتسامح واحترام الثقافات والتقاليد المتأصلة في مختلف الدول والانسجام بين الطلاب من مختلف الجنسيات وإعداد الطلاب لقيادة مجتمعاتهم في المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض