• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مؤتمر «خفايا السكري المرتفع» يناقش المضاعفات والعلاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

دبي ( الاتحاد)

نظّم مستشفى البراحة التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤتمر «خفايا السكري المرتفع» لمدة يوم واحد بمساهمة نخبـة من الأطباء في جميـع التخصصـات بالتزامن مع اليوم العالمي لـداء السكري لتسليط الضوء على مضاعفات ارتفاع السكري على جميع أجهزة الجسم، وذلك برعاية الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات، وحضور أحمد الخديم مدير المستشفى و الدكتورة نجيبة عبد الرزاق استشارية ورئيسة قسم الباطنية رئيسة المؤتمر.

وأشار السركال إلى أن المؤتمر يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز أنماط الحياة الصحية لمجتمع دولة الإمارات للحد من الأمراض المرتبطة بها إنفاذاً للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، لترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض نسبة السكان المصابين بداء السكري من 19.2% العام 2014 إلى 16.28%، العام 2021 لتكون الإمارات من أفضل الدول في جودة الرعاية الصحية. وأكد أن المسؤولية مشتركة بين المؤسسات الصحية وأفراد المجتمع.

فيما أكدت الدكتورة نجيبة عبد الرزاق على أن المؤتمر تناول المستجدات العلمية لمضاعفات داء السكري وكيفية تجنبها وعلاجهـا، من خلال عدة جلسات مناقشة وبحث أوراق عمل حول آخر المستجدات الطبية المتصلة بمرض السكر، فضلاً عن ورشات تثقيفيــة للتمريض لمعرفــة كيفية التعامل مع مرضى السكرى وتدبير مضاعفاته التي تؤثر على القلب وتسبب الفشل الكلوي وغيره من الأمراض ما يزيد الضغط على الخدمات الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض