• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هويت يتوج بلقب «بريزبين» على حساب فيدرر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

بريزبين (أ ف ب) - تفوق الأسترالي ليتون هويت على غريمه السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وتوج بلقب بطل دورة بريزبين الأسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار عند الرجال والسيدات، بالفوز عليه 6 - 1 و4 - 6 و6 - 3 في المباراة النهائية أمس.

وهذا اللقب هو الأول لهويت منذ تتويجه بطلاً لدورة هاله الألمانية عام 2010 حين تغلب على فيدرر بالذات بثلاث مجموعات أيضاً، والتاسع والعشرون في مسيرته الاحترافية. وكان فوز أمس على فيدرر الثاني فقط لهويت على منافسه السويسري في مواجهاتهما الـ 18 الأخيرة، والتاسع من أصل 27 مواجهة بينهما.

وكان هويت «32 عاماً، ومصنف الـ 60 عالمياً» يخوض النهائي الخامس والأربعين في مسيرته والأول على الأراضي الأسترالية منذ بطولة أستراليا المفتوحة عام 2005، وهو تمكن من إحراز لقب الدورة للمرة الأولى في مسيرته حارما منافسه السويسري من تحقيق الأمر ذاته ومن افتتاح الموسم الجديد بطريقة جيدة من خلال إحراز لقبه الثامن والسبعين من أصل 114 مباراة نهائية. ولم يجد هويت صعوبة في حسم المجموعة الأولى لمصلحته في 27 دقيقة بعدما كسر إرسال منافسه ثلاث مرات، مستفيدا من أخطاء للأخير «22 خطأ». لكن فيدرر قاتل في المجموعة الثانية وحسمها لمصلحته في 49 دقيقة بعد أن كسر إرسال هويت مرة واحدة في الشوط التاسع، لكنه عاد وتخلف في بداية المجموعة الحاسمة 1 - 3 بعد أن خسر إرساله مرة جديدة، لكن الأخير قاوم بشراسة وانقذ نفسه حتى تمكن من حسم المجموعة 6 - 3 والمباراة في ساعتين وسبع دقائق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا