• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

خدمات «5 نجوم» لـ«الرقابة الغذائية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

سويحان (وام)

يقدم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مجموعة متميزة من الخدمات البيطرية في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 بسويحان، وذلك عبر توفيره مجموعة من الخدمات الوقائية والعلاجية للإبل الموجودة على أرض الحدث. ويتضمن المكان عيادة بيطرية متنقلة ومختبراً في أرض الموقع لتسهيل الإجراءات وسرعة الانتقال إلى أي منطقة تحتاج للخدمات البيطرية.

وتضم العيادة فريق عمل يتكون من عدد من الأطباء والإداريين، والممرضين يساعدون في تقديم كل أنواع الأدوية الوقائية والعلاجية، التي تحتاج إليها الإبل، التي قد تتعرض لأي طارئ صحي إلى جانب فحص الإبل المشاركة في أشواط المحالب للتأكد من سلامة إنتاجها ومطابقتها لشروط الصحة والتأكد من خلوها من أي أمراض قد تشكل خطرا على متناولي الحليب.

وقال الدكتور محمد إبراهيم مبارك عن آلية الفحص إنه يتم تسليم المطية للجنة التشبيه وبعد التأكد من خلوها من أي تهجين أو خلط في الدماء نقوم بفحصها والتأكد من جاهزيتها للمشاركة في مسابقة المحالب وسباق الإبل التراثي بعد ذلك يتم البحث عن الشريحة والتأكد من أنها مسجلة وفي حال عدم وجود شريحة نقوم بزرع شريحة لترقيم المطية. وأشار مبارك إلى أن مسابقة المحالب تحت الإشراف البيطري المختص ساهمت في زيادة مبيعات الإبل الحلوب وتزايد اهتمام ملاك الإبل بها واتباع التعليمات والإرشادات الصحية والغذائية، التي تسهم في زيادة نسبة الحليب لدى الإبل. وينفذ فريق العمل التابع للعيادة البيطرية إلى جانب الخدمات الوقائية والعلاجية - برامج توعوية وتعريفية لملاك الإبل المشاركين بالأمراض التي يمكن أن تصيب الإبل وكيفية التعامل معها وطرق الوقاية والعلاج، وتعريف زوار المهرجان بأفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة العزب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا