• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استنادا لتعميم أمين عام المجلس

«الاتصال الحكومي» الجهة المخولة بتلقي دعوات رئيس «تنفيذي أبوظبي» ونائبه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصرت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة كجهة معنية بتلقي طلبات دعوة صاحب السمو رئيس المجلس التنفيذي، وسمو نائب رئيس المجلس التنفيذي برعاية وحضور الأحداث والفعاليات التي تقيمها الجهات والشركات الحكومية.

وأوضحت في التعميم رقم 4 لسنة 2016 بشأن أجندة الفعاليات الحكومية الذي أصدره الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي، والمنشور في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لإمارة أبوظبي، أنه يجب على كافة الجهات والشركات الحكومية الالتزام بهذا التعميم والتعميم رقم 33 لسنة 2011 في شأن أحداث الفعاليات الحكومية مع ضرورة تقديم طلب الرعاية قبل الموعد المحدد للحدث بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

ويشير التعميم رقم 33 لسنة 2011 إلى أنه وإيمانا بأهمية دور قطاع الاتصال في منظومة العمل الحكومي ولضمان تواصل حكومي فعال أنشء مكتب الاتصال الحكومي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والذي سيناط به مسؤولية وضع استراتيجية تدعم الاتصال بهدف عكس صورة إيجابية لحكومة أبوظبي، وقياداتها عبر بناء وتطوير قدرات قطاع الاتصال في حكومة أبوظبي. وتنفيذاً لذلك يتولى مكتب الاتصال الحكومي مهمة وضع آلية عمل تنظم أجندة الفعاليات الحكومية، بما يكفل نجاح الجهود في التنظيم والمشاركة في الفعاليات وتهدف هذه المبادرة إلى تخطيط أمثل للأحداث والفعاليات واتخاذ قرارات مناسبة حول التوقيت الأفضل لإقامتها وتبادل المعلومات والحصول على أفضل تغطية إعلامية ممكنة للفعاليات والمناسبات والأحداث تحقيقاً للنتائج المرجوة، وذلك من خلال توفير وتهيئة الظروف لإنجاحها واستقطاب الجمهور المستهدف. وأوضح التعميم أن المبادرة وفرت إمكانية دعوة صاحب السمو رئيس المجلس التنفيذي وسمو نائب رئيس المجلس التنفيذي وأصحاب المعالي أعضاء المجلس التنفيذي لرعاية وحضور فعاليات وأحداث الجهات الحكومية عبر التنسيق مع مكتب الاتصال الحكومي، مشيراً إلى الإيعاز للمعنيين في الجهات الحكومية التعاون والتنسيق مع مكتب الاتصال الحكومي في الأمانة العامة لتوفير بيانات الأحداث والفعاليات الخاصة بها قبل موعدها بوقت كاف.

ومن جانب آخر دعت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الجهات الحكومية في الإمارة إلى التنسيق مع مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات في حال الرغبة بإطلاق أية فعاليات أو أحداث ذات صلة بالخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية أو تقديم الرعاية التجارية لها وذلك قبل أربعة أشهر من إطلاق الحدث. جاء ذلك في التعميم رقم 3 لسنة 2016 الذي أصدره الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن الفعاليات والأحداث ذات الصلة بالخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض