• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البطالة سبب انتحار 45 ألفاً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

باريس (أ ف ب)

أظهرت دراسة أعدها باحثون سويسريون ونشرتها مجلة «ذي لانسيت» أمس، أن البطالة تتسبب بنحو 45 ألف حالة انتحار سنويا في 63 بلداً.

وأشار معدو الدراسة، وهم باحثون في جامعة زيوريخ، إلى ضرورة وضع سياسات وقائية محددة إزاء العاطلين عن العمل، بدل الاكتفاء بالتركيز على الآثار السلبية للأزمات الاقتصادية.

وارتكزت الدراسة على معطيات حول الوفيات بين عامي 2000 و2011، في 63 بلداً حول العالم، من بينها كل الدول الغربية ذات الاقتصاد المتطور. واستثنيت من الدراسة البلدان ذات الأعداد الكبيرة جداً من السكان مثل الصين والهند.

وشهدت المرحلة بين عامي 2000 و2011 ازدهاراً نسبياً، ثم اضطراباً اقتصاديا كبيرا مع الأزمة المالية التي ضربت العالم في عام 2008.

وفي تلك المرحلة، سجلت 233 ألف حالة انتحار كمعدل سنوي في الدول المشمولة بالدراسة، منها حالة واحدة من خمس متصلة بالبطالة، أي حوالى 45 ألف حالة انتحار. أما أزمة عام 2008 وحدها، فيبدو أنها كانت مسؤولة عن انتحار خمسة الآف شخص.

وأشار الباحثون إلى أن الرجال والنساء، ومن الأعمار كافة، معرضون على حد سواء للمخاطر التي قد تنتج عن البطالة. ويرتفع تأثير البطالة على الانتحار في البلدان التي تنخفض فيها أساساً نسبة البطالة، بحسب الباحثين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا