• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

دبي تؤسس شبكة منتديات لأبرز الجهات المعنية بالسياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

شكلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي اللجنة الأولى من بين سلسلة من اللجان المتخصصة التي تهدف إلى تعزيز التواصل وترسيخ العلاقات بين الجهات المعنية في قطاع السياحة.

وتقوم هذه اللجان بدور حيوي ضمن شبكة عالمية واسعة النطاق تهدف إلى تعزيز الشراكات التي سوف تساهم في زيادة عدد زوار إمارة دبي من أجل تحقيق الأهداف المحددة في رؤية دبي السياحية 2020.

وعلى الصعيد المحلي، تم تحديد خمسة قطاعات رئيسية تؤثر بشكل فعّال على نمو السياحة محليا وهي الفنادق ومحلات التجزئة وشركات الطيران ومطورو ومستثمرو الأراضي وشركات السياحة والسفر، وهي جميعها تقع تحت مظلة شركات إدارة الوجهات السياحية والشركات المختصة بتنظيم الفعاليات والمؤتمرات. وقامت الدائرة بتشكيل لجنة مشاركة مختصة لكل قطاع بحيث يجتمع ممثلو الجهات المعنية كل ثلاثة أشهر لمناقشة أوضاع قطاع السياحة والفرص المتاحة للنمو تمهيدا لاتخاذ القرارات والاستجابة بشكل أسرع لتغيرات السوق. وتم تشكيل لجان منفصلة لقطاع الفنادق الفاخرة وقطاع الأسواق المتوسطة.

وسيعقد اجتماع الجمعية العمومية مرتين كل عام وذلك للوقوف على جميع المستجدات والنتائج التي توصل إليها أعضاء اللجان المختلفة خلال اجتماعاتهم ربع السنوية. وسيلتقي ممثلو كل قطاع من القطاعات المعنية في قمة الرؤساء التنفيذيين المنعقدة سنويًا في دبي والتي ستكون بمثابة تتويج لما حققته اللجان خلال العام ومنبر لتعزيز المشاركة وتبادل المعارف والخبرات عبر قطاع السياحة. بالتماشي مع مبادرة «دبي، المدينة الذكية» التي أطلقتها حكومة دبي مؤخرا، ستحظى سلسلة اللجان بدعم إلكتروني وذلك من خلال تطوير مجتمعات إلكترونية تتيح الفرصة للجهات المعنية بالمشاركة والتفاعل مع أقرانهم من لجان أخرى.

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «تأتي هذه المبادرة بالتماشي مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والتي تتمحور حول أهمية ترسيخ علاقات متينة مع شركاء استراتيجيين في دبي وفي جميع أنحاء العالم».

وتابع «تدرك دائرة السياحة والتسويق التجاري تمامًا مسؤوليتها المتمثلة بمواصلة تعزيز قدرات الجهات المعنية بقطاع السياحة من خلال التعاون الوثيق بين الحكومة والقطاع الخاص والذي كان له أثر كبير في دفع عجلة النمو السياحي في دبي. وإذا ما أردنا تحقيق الهدف المنشود بوصول عدد الزائرين إلى 20 مليون زائر بحلول عام 2020، لا بد من العمل على مواصلة التعاون بين كافة المحاور المعنية بقطاع السياحة ومن خلال إنشاء سلسلة من اللجان التي تترقب فرص النمو سنتمكن من تعزيز الشراكات القائمة على المستوى المحلي وبناء شراكات جديدة مع جهات عالمية».

وإضافة إلى المنتديات المحلية، سوف تستضيف دائرة السياحة والتسويق التجاري أيضًا منتديات عالمية يشارك فيها الرؤساء التنفيذيون في عدد من المناطق منها دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وروسيا وأوروبا الشرقية وأوروبا الغربية وشبه القارة الهندية والأميركيتان.

وستضم هذه المنتديات العالمية نخبة من قادة الأعمال العالميين من قطاعات شركات خطوط الطيران ومجموعات الفنادق وأنظمة التوزيع العالمية ووكلاء السفر عبر الإنترنت ومزودي الخدمات الفندقية والخدمات الشاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا