• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جامعة أبوظبي» تطلق مسابقة في الاستثمار لتعزيز الثقافة المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت جامعة أبوظبي بالتعاون مع «ساكسو بنك» «مسابقة جامعة أبوظبي في الاستثمار لطلبة الدراسات العليا لعام 2015» والتي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية تعزيز الثقافة المالية خاصة في ظل اضطراب الأسواق في المنطقة.

وتتيح المسابقة للمشاركين فرصة استثمار 100 ألف دولار افتراضية في منصة تداول صممها «ساكسو بنك»، خلال الفترة من 19 فبراير إلى 21 مارس.

وتستهدف المسابقة تسليط الضوء على استراتيجيات الاستثمار المبتكرة والتقنيات الجديدة لضمان أعلى عوائد للاستثمار، ويقوم المشاركون في المسابقة بعرض استراتيجياتهم للاستثمار على لجنة من الخبراء والمتخصصين في حرم جامعة أبوظبي ليتم بعدها اختيار الفرق الثلاثة الفائزة بالمسابقة.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أن المسابقة تقدم الفرصة التي تقدمها لطلبة الدراسات العليا في إدارة الأعمال من مختلف جامعات دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي لتطبيق نظريات التجارة والاستثمار على منصة تداول بالمحاكاة صممت من قبل «ساكسو بنك» وحازت على جوائز عالمية.

ولفت إلى أن هناك علاقة مباشرة بين الثقافة المالية والقرارات الاستثمارية، وعلى الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن المستثمرين في الدولة يتمتعون بقدر عال من الثقافة المالية، إلا أننا هناك أن العديد من الظروف منها سوء الإدارة، وضعف القرارات، وقلة الوعي بإدارة المخاطر، وانتشار الشائعات كلها تؤثر سلباً على قرارات المستثمرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا