• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

تشجيعا لأعمال شبابية تخدم القطاع

إطلاق مسابقة «الفن للصحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يناير 2018

الإمارات (الاتحاد)

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مسابقة «الفن للصحة» والتي تهدف لرفع وعي أفراد المجتمع بالقضايا الصحية المعاصرة المرتبطة بأنماط الحياة الصحية واستثمار طاقات الشباب وتسخيرها لخدمة القضايا الصحية في الدولة من خلال التوعية الصحية بطريقة مبتكرة.

وأكد معالي عبد الرحمن بن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع أن استراتيجية الوزارة تهدف لتحقيق نظام صحي بمعايير عالمية من خلال ترسيخ الجانب الوقائي وتخفيض معدل الأمراض المتعلقة بنمط الحياة وتقديم مقومات الرعاية الصحية التي تفوق توقعات الأفراد وتستند إلى الرؤية المستقبلية للدولة وعدد من الموجهات الحكومية مثل رؤية الإمارات 2021، الأجندة الوطنية، منظومة التميز الحكومي، مبادرة الحكومة الذكية والاستراتيجية الوطنية للابتكار وتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأكد معاليه أهمية إطلاق مسابقة «الفن للصحة» مشيرا إلى أن الفن يشكل قيماً جمالية وإنسانية ووطنية، وهو رسالة إنسانية واجتماعية، لذا ارتأينا الاستعانة بالفن بطريقة مبتكرة بهدف توعية شرائح المجتمع بالأمراض المزمنة من خلال فئة الشباب التي تمثل نبض المجتمع وقيادة المستقبل، وتأتي هذه المبادرة مواكبة لرؤية الحكومة الرشيدة في تكريس ثقافة الابتكار لتكون خريطة الطريق إلى رؤية الإمارات 2021 لتكون الإمارات وجهة عالمية للابتكار ولا سيما في القطاع الصحي.

وقالت الدكتورة فضيلة محمد شريف، مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي إن الجائزة تستهدف فئة الشباب بعمر 18-30 عاماً المقيمين بدولة الإمارات، ويقوم الراغبون بالمشاركة في المسابقة بالتسجيل في الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة وتحديد نوع المشاركة والتي قد تكون فيلما تصويريا أو انفوغرافيك أوصورة فوتوغرافية أو رسما وتحميل الأعمال من خلال الموقع. وسيتم تقييم الأعمال الفائزة من خلال تصويت الجمهور بالإضافة إلى لجنة فنية يتم تشكيلها للمشاركة في التحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا