• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

السيسي لتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع واشنطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

القاهرة (وكالات)

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل أمس السبت سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة على الصعيدين العسكري والأمني.

وحسب بيان للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أكد السيسي على العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة، معرباً عن حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع الولايات المتحدة على كافة الأصعدة، بما فيها على الصعيد العسكري الذي يشهد تعاوناً بناءً وممتداً بين البلدين على مدار العقود الماضية.

وأشار السيسي إلى أن ما تمر به منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن من اضطرابات وتحديات، تستوجب زيادة التنسيق والتعاون بين مصر والولايات المتحدة من أجل التغلب على مختلف التحديات المشتركة، منوهاً إلى ما تبذله مصر من جهود على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن قائد القيادة المركزية الأميركية أكد خلال اللقاء على دور مصر المحوري والرئيسي في المنطقة باعتبارها دعامة أساسية للسلام والاستقرار.

وأشار إلى أن مصر تمثل شريكاً هاماً للولايات المتحدة التي تحرص على تعزيز علاقاتها الاستراتيجية معها، لاسيما في ضوء ما يربط الدولتين من علاقات تعاون وثيق في المجال العسكري يمتد لسنوات طويلة.

وأشاد فوتيل بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، إضافة إلى الخطوات التي تتخذها على صعيد التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية الشاملة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا