• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جائزة حمدان للتصوير» تطلق «دبي للصورة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 يناير 2016

دبي (الاتحاد)

كشفت «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي» امس عن النسخة الأولى من «معرض دبي للصورة»، وهو حدثٌ يُقام لأول مرة في العام 2016، حيث سيقدّم رؤية عالمية حول التصوير الفوتوغرافي تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي الجائزة، وذلك خلال الفترة من 16-19 مارس 2016.

وفي نسخته الافتتاحية 2016، يُقدّم المعرض عدداً من الأعمال الفنية الدولية الراقية على غرار أعمال المتاحف في «حي دبي للتصميم» بالشراكة مع «منظمة التصوير العالمية»، كما سيشهد المعرض سلسلة من المحاضرات وورش العمل العامة إلى جانب ندوة فكرية تحفيزية بقيادة المقيّمين الفنيين الدوليين.

وقال علي خليفة بن ثالث، أمين عام الجائزة: إن هذا الحدث له وزنه على الأجندة الفنية العالمية، حيث سيحيل دبي لمتحف بصريّ استثنائيّ من خلال عرضه باقة منتقاة بعناية من أهم الروائع الفوتوغرافية لأشهر أساتذة التصوير في العالم.

وقال سكوت غراي، الرئيس التنفيذي ومؤسس منظمة التصوير العالمية: «يُعد هذا المعرض المقام على مستوى عالميّ بهذا الإعداد الضخم فريداً من نوعه بل ويشكل لحظة مهمة في عالم التصوير الفوتوغرافي».

وقال محمد سعيد الشحي، المدير التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم: إن المعرض سيعزّز مكانة دبي باعتبارها مركزاً دولياً رائداً في مجال التصوير الفوتوغرافي.

ينضم إلى «معرض دبي للصورة» 18 مقيّما فنيا عالميا وبرفقتهم أعمال فوتوغرافية من 23 دولة. ويُقام المعرض تحت إشراف رئيسة المقيّمين الفنيين زيلدا شيتل وعدد آخر من المقيّمين العالميين من بينهم ناتاشا إيغَن (الولايات المتحدة الأميركية وكندا)، وديفيكا سينغ (الهند).

ومن المقرّر أن يتم تنظيم هذا المعرض في «مُتحف مؤقت» بُنِيَ لهذا الغرض في «حي دبي للتصميم» (D3)، الذي يُعد مركز دبي للفنون وصناعة التصميم والإبداع. وسوف يُزاح الستار عن تصميم مساحة المعرض في فبراير 2016.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا