• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

«طبية رأس الخيمة» تحذر من ارتفاع مؤشرات إجهاد العين بعد انتشار الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

رأس الخيمة (وام) - أطلقت منطقة رأس الخيمة الطبية - متمثلة في إدارة الصحة المدرسية - بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية فعاليات أسبوع صحة العين تحت شعار “سلامة العين مسؤولية الجميع”. وقال الدكتور ياسر عيسى النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية إن المنطقة أولت اهتماما كبيرا بصحة العين وسلامتها، لنشر الوعي الصحي خاصة بين الطلبة وأولياء الأمور، وأهمية العناية بالعين وكيفية التعامل مع الإصابات المختلفة والتنبه لأهمية الكشف المبكر للعين، وذلك نظرا لارتفاع مؤشرات إجهاد العين خاصة بعد انتشار الأجهزة الذكية.

وأضاف أن مخاطر جلوس الطلاب لأوقات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر قد تحدث ضعفا في الرؤية. لافتا إلى ضرورة الاهتمام بصحة العين من خلال التوعية، واتباع أسس النظافة الشخصية والتغذية الصحية المتوازنة، والتي لها دور كبير في الحفاظ على صحة الجسم بصورة عامة والعين بصورة خاصة.

وأكد مدير منطقة رأس الخيمة الطبية أهمية الالتزام بوضعية الجلوس الصحيحة للطلاب أثناء الدراسة مع وجود الإنارة المناسبة للقراءة. مشيرا إلى خطورة بعض الألعاب على العين مثل المفرقعات النارية أو التي تحوي أشعة ليزرية.

وقد استضافت أربع مدارس من إمارة رأس الخيمة فعاليات الأسبوع، ومنها مدرسة زمزم للتعليم الأساسي الحلقة الأولى بنات في منطقة الخران، ومدرسة البستان للتعليم الأساسي الأولى بنين بمنطقة خت، ومدرسة الحديبة للتعليم الثانوي بنات بمنطقة الزهراء، ومدرسة كدرة للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة كدرة.

وتوجه النعيمي بالشكر إلى اختصاصي العيون الدكتور محمد الخش رئيس قسم العيون بالصحة المدرسية وهيئة التمريض بالصحة المدرسية، وأعضاء فريق الحملة لتنفيذهم هذه الحملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا