• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

«التربية» تبدأ عمليات التقييم مارس الجاري

تفعيل قرار وقف تسجيل المواطنين في المدارس «الضعيفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

دينا جوني (دبي)

تطلق وزارة التربية التعليم مارس الجاري، عمليات التقييم المدرسية التي ستطبق للمرة الأولى على المدارس الخاصة في جميع الإمارات باستثناء دبي وأبوظبي، وستعمل وزارة التربية والتعليم على نشر نتائج التقييم إثر الانتهاء من الزيارات التقييمية بداية شهر رمضان الكريم وإعداد التقارير النهائية.

وقالت الدكتورة رابعة السميطي الوكيلة المساعدة للوزارة في قطاع التقييم وتحسين الأداء، في تصريحات صحفية على هامش المنتدى العالمي لحلول ومستلزمات التعليم الذي تنظمه وزارة التربية في مركز التجارة العالمي وتختتم فعالياته اليوم، إنه بنهاية العام الدراسي الجاري، أي بعد إعلان نتائج التقييم سيتم تفعيل قرار إيقاف تسجيل وقبول المواطنين في المدارس الخاصة بفئة «ضعيف جداً»، وإيقاف صرف بدل رسوم التعليم لأولياء أمور الطلبة الإماراتيين في المدارس الخاصة التي ستحصل على تقييم «ضعيف»،

وأشارت إلى أن نسبة كبيرة من الطلبة المواطنين تدرس حالياً في مدارس ضعيفة في مدارس خاصة تطبّق منهاج الوزارة أو المنهاج الأميركي، مع نسبة بسيطة في المنهاج البريطاني، لافتة إلى أن ولي الأمر لا يُلام على خياره، كونه لا يعرف المستوى الفعلي للمدرسة.

وأكدت أن التقييم سيتم بناءً على الإطار الموحد لعمليات التقييم المدرسية في دولة الإمارات، تتخللها زيارات ميدانية لفرق العمل المكونة من مقيمين ذوي خبرات دولية، لمدة تتراوح بين أربعة أو خمسة أيام، بحسب حجم المدرسة.

وقالت: إن استعداد المدارس لعمليات التقييم بدأ في مايو الماضي حين تمّ إعلامهم عن بدء التقييم في العام الدراسي الجاري، وعقدت لقاءات مكثّفة شهدت إقبالاً كبيراً لمديري المدارس الخاصة، وتمّ خلال اللقاءات الموسّعة شرح عمليات التقييم ودور الفرق والإطار الموحد، وكيفية استخدام نتائج وبيانات الاختبارات الدولية والوطنية في تحسين أداء الطلب، وكيفية قياس التقدّم المحرز في تطبيق أهداف الأجندة الوطنية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا