• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

اقتراح وضع خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات المشتركة

الإمارات و‬ليتوانيا تبحثان تعزيز تجارة المنتجات الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

دبي(الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي أفيلديس جوستاس وزير الاقتصاد الليتواني، أمس، سبل تعزيز تجارة المنتجات الغذائية بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا.

وأكد المنصوري، خلال استضافته الوفد الليتواني الزائر في دبي، أن العلاقة الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية ليتوانيا تشهد تطوراً في الفترة الراهنة، وأن وزارة الاقتصاد ترى أن هناك مجالات واسعة للارتقاء بالتعاون القائم في مجالات الزراعة والتجارة والاستثمار.

حضر اللقاء المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية وردانيوس جينوفيسياس سفير جمهورية ليتوانيا لدى الدولة وعبدالله سلطان الفن الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الصناعة بوزارة الاقتصاد وعدد من المدراء بالوزارة والوفد الزائر للدولة.

وتباحث الطرفان في سبل تطوير وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتنموية بين البلدين الصديقين. وتم استعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة التي يمكن أن يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وفتح آفاق أوسع من المشاريع الاستثمارية بين البلدين الصديقين.

واقترح المنصوري وضع خطة عمل لتعزيز التبادل التجاري وتطوير العلاقات المشتركة في مختلف المجالات الحيوية، منوهاً بأن الخطوة الأولى تكمن في تحديد الفرص الاستثمارية، وتفعيل دور مجتمع الأعمال في البلدين مما سيسهم بفتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بموجب الإمكانات التي توفرها كل من الإمارات وليتوانيا وما تقدمانه من فرص استثنائية في منطقة الشرق الأوسط وقارة أوروبا.

وأكد أن دولة الإمارات ونتيجة لموقعها المتميز تعتبر جسراً يربط بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيراً إلى رغبة الإمارات في تنفيذ فعاليات وملتقيات اقتصادية ثنائية بين رجال الأعمال من البلدين تشكل منصة حوار رفيعة المستوى تخدم المصالح الوطنية لكلا الجانبين.

من جانبه، أكد معالي أفيلديس جوستاس وزير الاقتصاد بجمهورية ليتوانيا حرص بلاده على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين على الصعيد التجاري والاستثماري، مشيراً إلى وجود العديد من الفرص التي يمكن للجانبين تأسيس شراكات فيها، خاصة في قطاعات الزراعة والتجارة. ونوه بأن بلاده تطمح بقوة تعزيز الخدمات اللوجستية مع دولة الإمارات العربية بحكم موقعها الاستراتيجي من خلال موانئ الدولة، وما تقدمه الإمارات اليوم من خدمات لوجستية للعديد من دول العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا