• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عودة التفاهم مع ألمانيا

اليونان ومنظمة «التعاون» يتفقان على خطة إصلاحات لتحفيز النمو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

عواصم (وكالات)

أعلن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، أمس، أن اليونان ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية توصلتا إلى اتفاق لإعداد خطة إصلاحات تهدف إلى تحفيز النمو في البلاد.

وقال تسيبراس في ختام لقاء مع الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية انجيل جوريا: «إن لجنة تعاون ستشكل لإعداد اتفاق حول الإصلاحات التي ستحفز النمو، وسيكون هدفها اجتماعي».

وتابع: «إن هذا التعاون سيتم ليس على أساس ما تقرر من قبل، أي خطط المساعدة التي وضعتها الجهات الدائنة للبلاد «بل على أساس التفويض الشعبي وما قد أعلن في خطاب السياسة العامة».

وأكد جوريا من جهته بعد اجتماع استغرق أكثر من ساعة مع رئيس الوزراء أن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية موجودة «هنا للعمل مع اليونان ومن أجلها»، مضيفاً: «إننا لسنا هنا لنقول لليونان ما ينبغي أن تفعله، بل لإعطائها أدوات سبق واستخدمتها حكومات أخرى لحل المشاكل نفسها».

وأوضح تسيبراس الذي سيتوجه إلى باريس مقر منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية «قريباً جداً لإضفاء الصفة الرسمية على هذا التعاون».. «إن هناك أهدافاً مشتركة» بين اليونان والمنظمة ما يسمح بـ «تعاونهما بشكل وثيق من اجل تطبيق الإصلاحات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا