• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«التربية» و«اليافعين» يتعاهدان على نشر ثقافة القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

الشارقة (الاتحاد)

وقعت وزارة التربية والتعليم مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ضمن مبادرة «اقرأ، احلم، ابتكر» التابعة للمجلس، مؤخراً، مذكرة تفاهم مشتركة تهدف إلى تفعيل شراكة الوزارة مع المجلس للنهوض بالمنظومة التعليمية، ونشر ثقافة القراءة.

وأقيمت مراسم توقيع المذكرة في مدرسة إشبيلية للتعليم الأساسي – حلقة أولى. وقال مروان أحمد الصوالح، وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية للتعليم العام إن المذكرة تأتي بالتزامن مع انطلاق الشهر الوطني للقراءة، إذ بلورت الوزارة العديد من الفعاليات الهادفة لنشر حب القراءة.

وأوضح أن وزارة التربية ومن خلال جملة من المذكرات والاتفاقيات سعت إلى توحيد جهود المؤسسات المعنية بالشأن التعليمي في الدولة بهدف تحقيق أهداف الوزارة الرامية إلى تطوير التعليم . وقالت مروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين: إن المذكرة استمرار لمسيرة المجلس في تعزيز عادة القراءة في نفوس الطلاب.

وشارك مروان أحمد الصوالح في جلسة قرائية أقيمت بعد الانتهاء من توقيع مذكرة التفاهم، لطالبات المدرسة، حيث قرأ كتاب «بابا سلطان» للمؤلف صالحة غابش، جسدت قصة الكتاب بأسلوب تمثيلي مبسط وممتع، يحاكي عقولهن ويغرس في قلوبهن حب القراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا