• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السركال يخرج عن صمته:

لن أنجر إلى صراعات شخصية من أجل مصلحة كرة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

حوار- عمران محمد

إعداد - معتصم عبدالله

في حديث معه لا بد أن تخرج بجديد، فهو واثق ومنطقي وهادئ، ولا يترك أي شيء يفوته.. في أجواء الانتخابات أصبح كل الأحداث، ويفسر كل الكلمات.. ويقرأ كل التصرفات.. يبحث عن فكرة.. ويدوّن معلومة.. خبرة كبيرة في المجال، ولكن أحلامه الكبيرة لا تتوقف.. في حديثنا معه أشعرنا بأن كل سؤال حضّر إجابته بسرعة البديهة التي يملكها.. تحدث عن الخبر ورد على المنافس، وغاص معنا في أعماق المستقبل، وأكد أنه يعمل لليوم وغداً، فهو كما يقول يقف على أرضية صلبة ويعرف ما يريد؟.. يوسف يعقوب السركال في حوار جريء يرد على كل التساؤلات.

تكررت عبارة «عنصر الشاب» كثيراً، هل أنت «شيبة» لهذه الدرجة؟.

أولاً، أحمد الله أنني لست مقبلاً على خطبة، وإلا لما قبلت بي أي فتاة، بسبب كثرة الحديث عن كوني من «جيل الشواب»، ولو سلمنا جدلاً بأنني من «جيل الشواب»، فالمعني أن من يتحدث عن ذلك يرغب في تفريغ رياضة الإمارات من كل «جيل السركال» وخلق فجوة، والمشكلة الأكبر أن من يتحدث عن هذه النقطة هم من «كبار السن»، ولا أجد إلا ما قاله الخليفة العباسي المستنجد بالله «عيرتني بالشيب وهو وقار ليتها عيرت بما هو عار».

وفي اعتقادي، فإن الخبرة للقيادة مطلوبة وضرورية جداً، وشباب من دون قيادة وخبرة شباب تائه، أنا مع التجديد والشباب وكنت أول من يطالب بتجديد الدماء في اتحاد الكرة، ولكن كأعضاء و«نواب» ليتعلموا مثل ما دخل كل من ترأس العمل في اتحاد الكرة، بداية من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، وشخصي وغيرهم، فالخبرة مطلوبة والقيادة تحتاج إلى تمرس وتعلم، ومن ينقل الخبرة إلى الجيل، ويجب أن نحذر من الذهاب والانجراف خلف النداءات الانتخابية الرنانة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا