• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تتضمن مسابقات من 8 إلى 20 سنة

انطلاق «شطرنج العرب» في أبوظبي بمشاركة 86 لاعباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 يناير 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي انطلقت أمس الأول بطولة العرب الفردية للشطرنج السابعة للفئات العمرية بين 8 و20 سنة، بفندق نوفوتيل البستان، والتي تستمر فعالياتها حتى السبت المقبل، بمشاركة 86 لاعبا يمثلون 14 دولة عربية.

حضر افتتاح البطولة التي يستضيفها نادي أبوظبي للشطرنج، الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان، وسعيد محمد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج وإبراهيم محمد البناي رئيس الاتحاد العربي، وحسين عبد الله الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، بجانب عدد من سفراء الدول المشاركة ورؤساء الوفود وممثلي أندية الشطرنج بالدولة.

وجاء حفل الافتتاح مبسطا، حيث استهل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها اللاعب سلطان الزعابي، ثم فيلم قصير عن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ثم فيلم تناول أهم المعالم السياحية في الدول المشاركة، ثم خاطب حسين الخوري الحضور، قبل أن يفتتح الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان آل نهيان البطولة بالضغط على ساعة الطاولة الأولى.

وعبر الشيخ محمد بن سلطان بن حمدان عن سعادته بتواجد هذا العدد من المواهب في لعبة العقول الذكية من كل الوطن العربي، متمنيا لهم التوفيق في منافسات البطولة، ومثمنا الدور الذي يلعبه الاتحاد العربي الاتحاد العربي في الاهتمام بالمواهب الصغيرة من خلال تنظيم مثل هذه البطولات التي تهتم بالنشء وتسهم في رفع قدراتهم من خلال الاحتكاك وخوض منافسات تصقل موهبتهم.

وقال: «نشكر اتحاد الشطرنج في الدولة على جهوده لتطوير اللعبة، كما نشكر نادي أبوظبي للشطرنج الذي يقوم بمجهودات كبيرة في نشر اللعبة واستضافة وتنظيم الأحداث الكبيرة في أبوظبي، ونتمنى التوفيق لممثليه في هذه البطولة وأن يحققوا النتائج المرجوة وقبل ذلك أن يخرجوا بخبرات أكبر تزيد من خبراتهم وتعدهم ليكونوا أبطالا كبارا في المستقبل القريب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا