• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«نور بنت اتيرنيتي» من مربط عجمان الأغلى

3.7 مليون درهم مبيعات مزاد أبوظبي للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت جمعية الإمارات لمربي الخيول العربية أول أمس بنادي أبوظبي للفروسية المزاد السابع لجمال الخيول العربية 2015، حيث تجاوزت القيمة الإجمالية لمبيعات المزاد الـ 3،785 مليون درهم، وجاءت إقامة المزاد، قبيل انطلاق بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية ظهر أمس، بحضور عدد من الملاك ومربي الخيول العربية الذين جاؤوا من مختلف مناطق الدولة ودول المنطقة لمتابعة عروض أجمل رؤوس الخيل العربية.

واستقطب المزاد المشاركين في بطولة أبوظبي الدولية الذين أكدوا نجاح المزاد وأهميته من حيث التوقيت وجودة الخيول التي عرضت للبيع، ليتمكن أغلب المشترين من إشراكها في منافسات البطولة لجاهزيتها وسجلها من الألقاب.

وضم المزاد 61 خيلا يشارك معظمها في بطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية، بأسماء المشترين والملاك الجدد بعد منافسة كبيرة من أجل الحصول على خيول واعدة في ساحات وميادين الجمال، حيث وجدوا في مزاد أبوظبي فرصة سانحة لاقتناء مهور ومهرات وأفحل وأفراس ذات قيمة جمالية ومنحدرة من أفضل السلالات ويتوقع لها مستقبلا جيدا من حيث مستوى المشاركات والإنتاج.

بيع خلال المزاد 39 جواداً، وبلغ ثمن الفرس الزرقاء «نور بنت اتيرنيتي» 370 ألف درهم وهو الأغلى وكانت من نصيب المربي المصري محمد زغلول عمر مالك مربط عمر.

وينحدر نسل الفرس «نور بنت اتيرنيتي» المولودة في مارس 2008 ببلجيكا، من نسل «اتيرنيتي ابن نفارون» والفرس «أم راندي»، وقدمها للمزاد مربط عجمان أحد أهم مرابط الخيل العربية الأصيلة في العالم العربي، ويحق للفرس الزرقاء والبالغة من العمر 7 سنوات المشاركة في البطولة وهي تحمل الرقم (54). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا