• الثلاثاء 05 شوال 1439هـ - 19 يونيو 2018م

30 فناناً يكشفون الستار عن إبداعاتهم اليوم

«دبي كانفس».. جداريات ناطقة بلغة الجمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 مارس 2018

أحمد النجار (دبي)

رسومات عملاقة تخاطب حواسك، تتحدث معك بكل اللغات، نفذها 30 فناناً عالمياً قدموا من 17 بلداً حول العالم، يفترشون شارع الفن بـ «لامير» الوجهة العصرية التي تحتضن مهرجان «دبي كانفس» بدورته الرابعة، فبعد مرور 3 أيام نابضة بالعمل والتكنيك، انتهى الفنانون من تشطيب أعمالهم باللمسات الأخيرة، ومن المقرر أن يتم رفع الستار عن جدارياتهم اليوم الخميس، لتعبر عن ثقافة بصرية وسط أمواج من الضوء والظلال تفضي بك بالنهاية إلى متاهات اللون، ثم تغرقك في عالم كبير من الخيال والتأويل.

مبدعات إماراتيات

وعلى خلفية ملهمة على شاطئ البحر، ووسط ساحة نابضة بالحياة والفنون، هناك 4 مبدعات إماراتيات شابات، أبدعن رؤى وأفكاراً مختلفة مستوحاة من روح بيئة الإمارات وطبيعتها ومكنوناتها التراثية، لترسيخ «فن جماهيري جديد» بالمنطقة، فعلى الرغم من سطوع الرسم «ثلاثي الأبعاد» منذ القرن السادس عشر في بلاد ليوناردو دافنشي بإيطاليا، فإن دبي إمارة الفنون راعية الإبداع وحاضنة المبدعين والملهمين والمؤثرين، نجحت على مدى 4 مواسم متعاقبة، في صنع حالة من التلاقح الحضاري والثقافي، كللتها باستقطاب رواد وأساتذة هذا «الفن الحداثي» الأكثر شهرة في العالم، وحولت وجهاتها السياحية إلى «مرسم كبير» ينتج الفرح بكل ألوان المتعة، ويصدر جداريات ناطقة بلغة الجمال وقيم السلام لتحاكي كل اهتمامات كل الجنسيات.

طالبات جامعة زايد

وكانت أبرز المفاجآت الفنية التي تضمنها «دبي كانفس» لهذا الموسم، مشاركة 9 طالبات إماراتيات من جامعة زايد «قسم الفنون»، وهن، وسهيلة الفلاسي وفاطمة المري وعائشة الصايغ وآمنة البستكي وعائشة العلي وفاطمة الشامسي وميثاء السويدي وحمدة الجسمي، وحمدة المهندي التي تحدثت عن فكرة العمل الذي حمل عنوان «دبي بين الماضي والحاضر». وقالت إنهن وثقن عبر لوحتهن الثلاثية الأبعاد، «جزيرة»، منطقة ديرة وبر دبي القديمة مثل دوار الساعة والمركز التجاري، وأدرجن معالم دبي الحديثة مثل برج خليفة وبرج العرب وأبراج الإمارات، في مشهد فني باذخ الجمال، مع إدراج المعلمين المهمين «عين دبي» وبرج دبي» ضمن لوحاتهن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا