• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

تنظمه مدينة دبي للإنتاج

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تنطلق اليوم الدورة الثانية عشرة لمؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط، وتنظمه مدينة دبي للإنتاج، مركز الأعمال الرائد الذي يدعم قطاعات النشر والطباعة والتغليف المحلية والعالمية، وتستمر أعمال المؤتمر حتى 14 مارس.

يشار إلى أن هذه المرة الأولى التي تتعاون فيها الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار مع جهة خارجية لاستضافة المؤتمر في الشرق الأوسط، وهو إنجاز يؤكد المكانة الريادية التي تضطلع بها مدينة دبي للإنتاج في جذب اللاعبين العالميين في قطاع الإنتاج الإعلامي، وتطبيق أفضل الممارسات، والاستفادة من أحدث الاتجاهات العالمية للقطاع في تلبية احتياجات المنطقة.

وأشار ماجد السويدي، المدير العام لمدينة دبي للإنتاج، إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي أعلن عنها العام الماضي، قائلاً إن 25% من المباني في دبي ستكون مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد بحلول عام 2030. «ولذا تأتي شراكتنا مع مؤتمر الجمعية الدولية للصحف وناشري الأخبار في الشرق الأوسط لتؤكد التزامنا بتبني أفضل الممارسات العالمية، والقيام بدور رائد في قيادة التغيير في هذا القطاع الحيوي».

وحول مشاركته في جلسة نقاشية ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر أشار السويدي قائلاً: «ينبغي على مجمعات الأعمال المبتكرة المحلية والدولية، أن تكون الفاعل الرئيس في تمكين وقيادة هذا القطاع، عبر خلق بيئة أعمال جاذبة تعمل على دفع عجلة النمو والاستفادة من أحدث المستجدات في العالم الرقمي».

وسوف يوفر المؤتمر للعاملين في مجال النشر فرصة مهمة للتعرف على أحدث توجهات القطاع واستعراض أفضل الممارسات إقليمياً ودولياً.

ويكمن الهدف الأساسي من تنظيم المؤتمر في جذب وتشجيع وتمكين المواهب الإبداعية الشابة في المنطقة وتسليط الضوء على جاهزية القطاع لتبني وتطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة من أجل خلق نوع جديد من وسائل الإعلام القادرة على مواكبة التغير المستمر في سلوك المستخدمين.

وسوف يستضيف المؤتمر على مدار يومين جلسات نقاش تفاعلية ستوفر للحضور معلومات قيمة حول الاتجاهات الرئيسة في القطاع، فضلاً عن الفرص والتحديات التي يواجهها. ويشارك في جلسات المؤتمر عدد من المتحدثين البارزين من مؤسسات رائدة، ومنها «دبي للإعلام»، «تايمز أوف عُمان»، «ولاد البلد للخدمات الإعلامية»، «بيلد ديجيتال»، ومجموعة تلغراف الإعلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا