• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مفتول» يتحدى «مبتهج» في جينيس.. وصراع ثلاثي في «بريك ستيكس» 73

خيلاً تتبارى في كرنفال دبي العالمي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

محمد حسن (دبي)

يستضيف اليوم مضمار ميدان الحفل السادس من سباقات كرنفال كأس دبي العالمي، الذي يتألف من سبعة أشواط خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، والتي تتضمن ثلاث بطولات رئيسية تحمل جميعها تصنيف «جروب3»، وهي سباق فايربريك ستيكس في الشوط السادس، والشندغة للسرعة في الشوط الرابع، وسباق 2000 جينيس الإماراتي الكلاسيكي للأمهار في الشوط الثالث، وتشارك في الحفل 73 خيلاً وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية، مليون دولار ومائة وسبعين ألفاً برعاية شركة الطاير للسيارات.

ويجتذب الشوط الثالث والرئيسي في الحفل، سبعة من الخيول عمر 3 سنوات تتنافس على لقب سباق 2000 جينيس الإماراتي لمسافة 1600 متر «جروب3»، بعد أن خاضت خمسة من الخيول السباق التحضيري قبل شهر بنفس الميدان، في مقدمتها بطل التحضيري «مبتهج» بإشراف مايك دي كوك وبقيادة باتريك دوبس وهو فائز مرتين بذات المضمار، وينافس على اللقب أيضاً رفيقه بالإسطبل ووصيفه في التحضيري «أجواد» بقيادة فارس الإسطبل الأول كريستوف سوميون.

ويمثل الضلع الثالث في قوة الشوط مهر جودلفين «مفتول» بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة بول هانجان، ويدفع مدرب جودلفين الآخر شارلي ابلبي بالمهر «زيفورس» بقيادة وليام بيوك الذي حل رابعاً في التحضيري، وربما جاءت الخطورة من «بيرنت شوجر» بإشراف هانون وبقيادة ريتشارد هيوز الذي يجري على الأرضية الرملية للمرة الأولى.

ويستهل الحفل بشوط خصص للخيول (80-90) لمسافة 1900 متر تكافؤ، بمشاركة 8 خيول، ويتوقع أن ينحصر السباق بين الجوادين الفائزين على ذات المضمار والمسافة «ليل» بإشراف دووج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، و«أصلان» بإشراف سالم بن غدير وبقيادة مايكل برزلونا.

ومن الخيول المرشحة الجواد «كراي جوي» بإشراف أحمد بن حرمش وبقيادة ادري دي فريز والذي حل وصيفاً قبل ثلاثة أسابيع على مسافة أطول قليلاً، ويتوقع أن تأتي الخطورة من «أوستاد» بإشراف دووج واتسون ايضا وبقيادة بول هاناجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا