• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

شاركتا في مهرجان المسرحيات القصيرة

«مشاجرة رباعية» و «المشهد الأخير من المأساة» تعرضان في «أيام الشارقة المسرحية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 12 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - قررت إدارة مهرجان أيام الشارقة المسرحية الذي ينعقد منتصف الشهر المقبل عرض المسرحيتين الفائزتين بجوائز الدورة الأولى لمهرجان المسرحيات القصيرة الذي أقامته إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة في كلباء في نهاية سبتمبر وبداية أكتوبر من العام الماضي.

المسرحيتان هما: “مشاجرة رباعية” ليوجين يونسكو وإخراج بدر الرئيسي و”المشهد الأخير من المأساة” من إعداد واخراج نور غانم مأخوذة عن نص لصموئيل بيكيت بالعنوان نفسه ونص آخر للشاعر والباحث في الأسطورة العراقي خزعل الماجدي يحمل العنوان “سيدرا”.

وفي لقاء مع “الاتحاد” أعرب المخرج الشاب بدر الرئيسي عن امتنانه العميق لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وكذلك لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة ولمسرح كلباء على إتاحة ما اعتبره “فرصة كبيرة، وشرفا لي أن أشارك إلى جوار مخرجين محترفين كبار ونجوم مسرحيين من الامارات والخليج والوطن العربي”، وأضاف “هذا شيء كبير لم أكن أتخيل أنه سيتاح لي”.

كما اعتبر إعادة عرض مسرحيته “مشاجرة رباعية” فرصة لتطوير الرؤية الاخراجية إذ “أن هناك إضافات لم أتمكن من صياغتها سابقا حيث سأبدأ بالتدريبات مع فريق العمل قريبا” متمنيا أن يقدم عملا “يليق بهذا الحضور المسرحي الكبير”.

وأوضح بدر الرئيسي أن عمله يتحدث عن “الدوران في حلقة مفرغة حيث هناك مستشفى خاص بمجانين لكنهم ليسوا كذلك على طريقة المَثَل العربي الشهير “خذوا الحكمة من أفواه المجانين” وتحديدا في هذا الزمن العربي”.

كما نوّه بأداء أولئك الذين اعتبرهم شركاءه في العمل وهم الممثلون: أحمد شاهين والفنان محمد آل رحمة والفنان الواعد ابراهيم العظب وكذلك الممثلة اللبنانية الواعدة مرح الأسعد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا