• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اللجنة المنظمة تبحث آخر الاستعدادات

47 دولة في «قوى فزاع» للمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

كثقت اللجنة المنظمة لبطولة فزاع الدولية السابعة لألعاب القوى للمعاقين – الجائزة الكبرى لذوي الإعاقة دبي 2015 وتيرة الاستعدادات لتنظيم البطولة، التي تنطلق الخميس المقبل بمشاركة 47 دولة.

جاء ذلك خلال الاجتماعات الاستعدادية لفرق العمل، حيث تتواصل التحضيرات المكثفة تمهيداً لانطلاق المنافسات في البطولة التأهيلية إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016. ووجهت اللجنة المنظمة بوجود فريق عمل بشكل مستمر في مطار دبي الدولي لاستقبال الرياضيين الواصلين وتأمين كافة متطلبات الرياضيين، فيما حددت اللجنة الفنية مواعيد المسابقات وبرنامج توزيعها على مدى أيام البطولة، بما يتيح للرياضين الراغبين بالمشاركة في أكثر من مسابقة واحدة وعدم التعارض بين مواعيد التصفيات والنهائيات.

وأعربت سعاد درويش مدير إدارة بطولات فزاع بمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن فخرها وسعادتها بما وصلت إليه هذه البطولة، بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والتي تعد إضافة قوية إلى سجل بطولات فزاع لذوي الإعاقة. وقالت: «نعمل في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، على دعم البطولة بكل المقومات الفنية والتقنية عالمية المستوى، حيث تأتي مشاركة 47 دولة في هذه النسخة تجسيداً لخططنا الطموحة للوصول ببطولات فزاع لمستويات غير مسبوقة»، وتقدمت بالشكر لرئيس اللجنة المنظمة وجميع أعضاء اللجان المختصة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة وإدارة نادي دبي للمعاقين على جهودهم المبذولة في تنظيم بطولة عالمية تليق باسم الدولة. وقال ماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي للمعاقين، مدير بطولات فزاع لذوي الإعاقة: «ندين بالفضل إلى القيادة الرشيدة التي تهتم برياضة المعاقين من خلال توفير جميع المقومات اللازمة لهذه الفئة بوصفها ركناً أساسياً في بناء المجتمع الإماراتي، ومنحها أدواراً قيادية في جميع مجالات الحياة».

وكشف العصيمي، أن اللجنة المنظمة اعتمدت الفئات المشاركة في البطولة، وهي: البصري والشلل بأنواعه الدماغي والحركي والذهني، مع تطبيق القوانين الدولية الخاصة باللجنة البارالمبية الدولية، وقال: «لن تقتصر الفعاليات على المسابقات الرياضية، حيث ستمتد بإقامة محاضرات للمصنفين والحكام بإشراف خبراء دوليين».

وتضم قائمة الدول المشاركة في الحدث، كلاً من: أذربيجان، استراليا، الأردن، البحرين، البرازيل، الجزائر، الدنمارك، السويد، العراق، الكاميرون، ألمانيا، المغرب، المكسيك، السعودية، اليابان، اليونان، أوزبكستان، إيران، أيرلندا، بريطانيا، بلجيكا، بلغاريا، تايلاند، تركيا، تونس، مصر، جنوب أفريقيا، الكويت، روسيا، سلوفاكيا، سوريا، سويسرا، فرنسا، فلسطين، فنلندا، قطر، قرغيزستان، كازاخستان، كندا، لاتفيا، ليتوانيا، ماليزيا، موريشيوس، نيجيريا، هولندا والهند.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا