• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  01:05    قوى المعارضة السورية تبدأ اجتماعها في الرياض وسط ضغوط للتوصل الى تسوية        01:43    الحريري يقول في كلمة مذاعة تلفزيونيا إنه ملتزم بالتعاون مع عون        01:44     الحريري: الرئيس طلب مني التريث في استقالتي وأبديت تجاوبا        01:45     الجبير: سنوفر الدعم للمعارضة السورية للخروج من مؤتمر الرياض في صف واحد    

«شعاع» تعتزم الاستحواذ على شركتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

قالت شركة شعاع كابيتال أمس «إنها بصدد الوصول إلى اتفاق للاستحواذ على شركتي«المتكاملة كابيتال»و«المتكاملة للأوراق المالية»التابعتين للمجموعة المالية المتكاملة».

وأضافت أن هذه الصفقة لا تزال قيد الإجراءات اللازمة بشأن الحصول على الموافقات اللازمة وموافقة الجهات التنظيمية بالدولة.

وتلعب«المتكاملة كابيتال»، المرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، دوراً محورياً في تعاملات الدخل الثابت في المنطقة.

وقد شاركت خلال عام 2016 في إدارة صفقة إصدار سندات بقيمة 500 مليون دولار أميركي ل«شركاء الاتحاد للطيران ».

وتقدم «المتكاملة للأوراق المالية» خدمات الوساطة المالية لأكثر من 3 آلاف عميل من الأفراد والمؤسسات، وقد كانت معروفة سابقاً باسم «الخليج الأول للخدمات المالية» عندما كانت تعمل كمؤسسة تابعة لـ«بنك الخليج الأول».

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة«شعاع كابيتال»:«تتطلع «شعاع كابيتال» لاستعادة مكانتها كشركة رائدة في أسواق رأس المال والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة، وهذه عملية تدريجية نركز خلالها على إرساء علاقات التعاون وتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا ومستثمرينا ومساهمينا».

وأضاف «لا تزال صفقة الاستحواذ قيد انتظار موافقة الجهات التنظيمية، ومن المتوقع أن يتم استكمالها خلال الأسابيع المقبلة، علما بأن شعاع كابيتال سبق وأن استحوذت في شهر ديسمبر2016 على نسبة 14% من أسهم «المصرف الخليجي التجاري» التابع لـ «مجموعة بيت التمويل الخليجي المالية»، والذي يعتبر من المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، والاستحواذ يعتبر من خطط شعاع كابيتال في توسيع نطاق نشاطاتها وفتح آفاق جديدة وطموحة لكل المستثمرين والمساهمين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا