• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«ديوا» تنظم ورشة عمل حول «أهداف التنمية المستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬ورشة ‬عمل ‬بالتعاون ‬مع ‬معهد ‬كامبريدج ‬لريادة ‬الاستدامة ‬بعنوان «‬أهداف ‬التنمية ‬المستدامة»‬. ‬هدفت ‬الورشة ‬إلى ‬التعريف ‬بأهداف ‬التنمية ‬المستدامة ‬الـ17 ‬التي ‬اعتمدتها ‬الأمم ‬المتحدة ‬لعام ‬2030، ‬لا ‬سيما ‬فيما ‬يتعلق ‬بالاستدامة ‬والتغير ‬المناخي. شملت ورشة العمل تسليط الضوء على أهمية تبني نموذج العمل المستدام في تمكين مجتمع الشركات من الإسهام في ترجمة أهداف التنمية المستدامة الـ 17 والغايات الـ 169 ذات الصلة والمتضمنة في خطة التنمية المستدامة 2030 التي اعتمدتها الأمم المتحدة، مع التركيز على استكشاف السبل المثلى لدعم تلك الأهداف التنموية الاستراتيجية. وجرى خلال الورشة استعراض الفرص المتاحة أمام الهيئة لتعزيز الدور المحوري لإمارة دبي ودولة الإمارات في دعم الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبالأخص على صعيد الطاقة وتغير المناخ وأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تأتي هذه الورشة امتداداً للتعاون الوثيق الذي يجمعنا مع المعهد في مجال غرس وتأصيل مفاهيم الاستدامة، ونشر مبادئها وأساسياتها بين الكوادر القيادية والإشرافية، بما فيها الإدارة العليا وقيادات الصف الأول والمتخصصين في الاستدامة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي تتبناها المؤسسات والشركات العالمية في هذا المجال».

وأضاف: «نتطلع خلال السنوات القليلة القادمة إلى الإسهام في مواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ، والحد من ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة عن القطاعات التنموية في الإنتاج والتصنيع والنقل والنفايات وغيرها، بالتعاون مع الشركاء من القطاعين العام والخاص، تحقيقاً لاستراتيجية دبي للحد من انبعاثات الكربون التي أطلقها المجلس الأعلى للطاقة في دبي بهدف خفض الانبعاثات بنسبة 16% بحلول العام 2021 على مستوى دبي. وتمثل ورشة العمل دفعة قوية لجهود الهيئة لرفد الكوادر البشرية بالمعرفة اللازمة، التي تؤهلهم للإسهام بفاعلية في تحقيق الاستدامة من أجل مستقبل مشرق للأجيال القادمة، تنفيذاً لرؤية الإمارات 2021 الرامية إلى إيجاد بيئة آمنة ومستدامة مع تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وأهداف خطة دبي 2021 بجعل دبي مدينة مستدامة في مواردها، وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا