• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

160 مليون درهم استثمارات جديدة في مدينتي «آيكاد 1 و3»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة بناء مرافق جديدة في مدينتي «آيكاد 1» و«آيكاد 3» الصناعيتين بأبوظبي، تمتد على مساحة 230.79 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية تصل إلى 160 مليون درهم، بحسب بيان أمس.

وقال فلاح محمد الأحبابي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: «يسعدني بالفعل التقدم الذي أحرزناه هذا العام، نحن نعمل بجد لتطوير وإدارة وتعزيز مناطقنا الاقتصادية وفق أعلى المعايير العالمية التي تحفز على النمو المستدام والتنمية الاقتصادية والتنوع الصناعي في إمارة أبوظبي».

من جانبه، قال سعيد عيسى الخييلي، مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة: «إن بداية العام مشجعة وتدعو إلى التفاؤل على صعيد أعمالنا في المؤسسة العليا، حيث تشير المعطيات والنتائج الأولية كافة إلى أننا أمام عام حافل بالاستثمارات الجديدة والواعدة في جميع المرافق والمدن الصناعية التي تشرف عليها المؤسسة العليا. تعزز هذه الاستثمارات الجديدة من مكانتنا كشريك إستراتيجي في قطاع الصناعة، إضافة إلى الصناعات التحويلية في الإمارات».

وأضاف الخييلي: «أن المؤسسة العليا ملتزمة بالعمل سوياً مع جميع المستثمرين لمساعدتهم على الوصول إلى كل ما يطمحون إليه، وتقديم أشكال الدعم والتسهيلات كافة لإطلاق مشاريعهم على أفضل وجه، بما يحقق المصلحة المشتركة ما بين الطرفين في تعزيز مسيرة نمو القطاع الصناعي بالدولة وجعله أحد أهم دعائم الاقتصاد الوطني».

وأبرمت المؤسسة العليا في نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري صفقات مع خمسة مستثمرين، وأن عمليات التنفيذ ستنطلق الأشهر القليلة المقبلة بعد الانتهاء من إعداد المخططات الرئيسة للمشاريع، موضحةً أن المرافق الجديدة ستقدم خدمات متنوعة بما في ذلك خدمات التخزين والدعم اللوجستي لقطاعات واسعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات المعدات الثقيلة التي تعمل في المناطق الصناعية التابعة للمؤسسة العليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا