• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تفقد محطة خدمة أدنوك للتوزيع في مدينة خليفة

وزير الطاقة: ملتزمون استراتيجية متخصصة تعتمد على مصادر الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

هاشم المحمد(أبوظبي)

أكد معالي سهيل محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات يقلل من انبعاثات الكربون موضحا « أن كلفة تحويل السيارة للاعتماد على الغاز الطبيعي يراوح ما بين 7000 إلى 7400 درهم يتم استرجاعها خلال فترة عام و4 شهور نتيجة التوفير المتأتي من استخدام الغاز عوضا عن أنواع الوقود الأخرى».

جاء ذلك خلال جولة للمزروعي في محطة خدمة شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» في مدينة خليفة بأبوظبي بحضور وكيل الوزارة الدكتور مطر حامد النيادي ومدير التسويق والتكرير في شركة أدنوك عبدالله سالم الظاهري والمهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «أدنوك للتوزيع» وعدد من المسؤولين في شركة أدنوك .

وأكد معاليه التزام وزارة الطاقة باعتماد استراتيجية متخصصة على مصادر متجددة للطاقة ذات استخدامات تعزز من جهود الدولة في التنمية الخضراء المستدامة والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى الضارة بالبيئة لحماية الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه محطة خدمة شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» في مدينة خليفة في أبوظبي يرافقه الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة، حيث كان في استقباله عبدالله سالم الظاهري مدير التسويق والتكرير في شركة أدنوك، والمهندس سعيد مبارك الراشدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «أدنوك للتوزيع» وعدد من المسؤولين في الشركة .

وقال بيان صادر أمس: «تهدف هذه الزيارة إلى التعرف والاطلاع على التقنيات والآليات التي تستخدمها محطات الخدمة التابعة لشركة أدنوك للتوزيع في مجال خدمات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي ومراكز تحويل المركبات لتكون ثنائية الوقود، إضافة إلى تجهيزات البنى التحتية العالمية المستوى المتوفرة في هذه المحطات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا