• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خبراء لـ «الاتحاد»: بنوك المنطقة في «غفوة»

50% من العملاء مستعدون للانتقال إلى البنك الأكثر تطوراً في الخدمات الرقمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

حسام عبد النبي (دبي)

حذر خبراء في القطاع المصرفي الرقمي، البنوك العاملة في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط من تجاهل تقديم خدمات مصرفية رقمية متطورة للعملاء والتخلف عن مواكبة الثورة التكنولوجية، حتى في ظل المخاوف من تراجع الإيرادات نتيجة لانخفاض أسعار النفط.

وأكد خبراء مصرفيون لـ«الاتحاد» أن بنوك منطقة الشرق الأوسط في «غفوة»، محذرين من أن البنوك المتخلفة عن ركب التحول الرقمي ستكون عرضة لانخفاض أرباحها بنسبة 15-30% مقارنة مع البنوك الرائدة في مجال التحول الرقمي في حلول العام 2021.

وقالوا إن البنوك إذا لم تصحُ من غفوتها ولم تنتبه لتنامي الإقبال على التقنيات والتطبيقات الاستهلاكية عبر الهواتف المحمولة، فلن تتمكن من المنافسة خصوصاً في ظل زيادة تعلق الناس بهواتفهم الذكية سواء في وسائل المواصلات أو على الطرقات.

وأوضحوا أن بنوك الشرق الأوسط بشكل عام ما زالت متأخرة في تطبيق مبادرات التحول الرقمي حيث اكتفت غالبيتها بنسخ خدماتها من على الإنترنت إلى شاشات الهواتف الذكية، أو على الأقل قامت بتحويل أنظمة البنوك من الشاشات الكبيرة إلى شاشات أصغر، لافتين إلى أن أكثر من نصف العملاء في بنوك الشرق الأوسط على استعداد للتبديل والانتقال إلى شريك مصرفي قادر على تقديم خدمات رقمية ذات قيمة أعلى، كما أن 80% منهم على استعداد لدفع رسوم للاستفادة من هذه الخدمات.

غفوة البنوك ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا