• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خبراء لـ «الاتحاد»: سجلت ارتفاعات منتقاة في ديرة وبر دبي

عقارات «دبي القديمة» .. كيف صمدت أمام تراجع الإيجارات ؟!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

حافظت العقارات السكنية والمكتبية في «دبي القديمة» على مستوياتها الإيجارية خلال الربع الأول من العام الحالي مع تسجيل ارتفاعات منتقاة بهذه المناطق، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار الإيجارات في مناطق التملك الحر في الإمارة بنسبة تتراوح بين 5% و8% خلال الربع الأول العام الحالي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حسب خبراء عقاريين وشركات وساطة.

وأرجع هؤلاء الأداء القوي للعقارات في مناطق دبي القديمة إلى زيادة الطلب على العقارات السكنية، والتجارية، من قبل التجار، والعائلات، والشركات التي تفضل الاستئجار في مناطق محاذية للأسواق التقليدية التي تحافظ على زخمها المعتاد.

وقال رجل الأعمال فردان الفردان، رئيس «مجموعة الفردان العقارية»، التي تملك عدداً من المباني السكنية في مناطق «بر دبي» و«ديرة»، إن العقارات في مناطق «دبي القديمة» سجلت أداءً معاكساً لحركة السوق العقارية في الإمارة الذي يشهد حالياً مرحلة من التصحيح تتركز تأثيراتها على مناطق التملك الحر.

وأضاف الفردان أن الطلب على العقارات السكنية، والمكتبية، في دبي ينبع من روافد موازية عدة تضمن استدامته، منها ملاصقة هذه العقارات للأسواق التقليدية مثل سوق الذهب، والعطور، والسجاد، والأقمشة، والأجهزة الكهربائية، وغيرها.

ولفت إلى أن أصحاب المحال والعاملين في هذه الأسواق يفضلون السكن في مناطق قريبة بما يضمن وصولهم إلى مقار عملهم بسهولة من دون تحمل تكاليف باهظة للانتقال، مضيفاً أن مناطق دبي القديمة تتميز أيضاً بفعالية شبكة المواصلات التي تشمل المترو والحافلات العامة وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض