• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أمين الجامعة العربية : الأولوية لمكافحة الإرهاب في القمة المقبلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

د ب أ

 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي على أهمية القمة العربية المقرر عقدها بمصر في مارس المقبل نظرا للأحداث التي تمر بها المنطقة ، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون لمكافحة الإرهاب.

وأشار العربي في تصريح خاص لصحيفة "المدينة" السعودية نشرته اليوم الأربعاء إلى أن الأولوية في هذه القمة ستركز على كيفية مكافحة الإرهاب ، وهو الأمر الذي يتطلب وحدة الموقف العربي وتضافر كافة الجهود والتنسيق بين جميع الدول العربية للمواجهة الشاملة لهذه الظاهرة.

وأضاف أنه "ليس بالضرورة أن تكون المواجهة عسكرية ولكن المواجهة الفكرية وتجديد الخطاب الديني وبحث الأسباب الاجتماعية والاقتصادية التي تقف وراء انتشار تلك الظاهرة".

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية "أن عددا من المراكز الاستراتيجية والسياسية ستعقد اجتماعا يومي 13و14فبراير الجاري بدعوة من المجلس المصري للشؤون الخارجية لإيجاد مقترحات محددة لمواجهة الإرهاب ليتم عرضها على اجتماع وزراء الخارجية العرب المقبل لدراستها ورفعها للقمة لاتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها" ، مؤكدا على "وجود رسائل أخرى على هامش القمة تتعلق بمعالجة الأزمات والملفات العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وعليه تم تشكيل لجنة عربية للبحث في إمكانية تقديم مشروع قرار جديد".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا