• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

مطار الشارقة يستعرض أحدث مشاريعه التطويرية في برلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 مارس 2017

برلين (وام)

يستعرض مطار الشارقة الدولي، خلال مشاركته في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر 2017، أحدث مشاريعه التطويرية وخدماته وتسهيلاته التي يقدمها للشركات والمسافرين. وتأتي مشاركة هيئة مطار الشارقة الدولي ضمن وفد إمارة الشارقة تحت مظلة هيئة الإنماء التجاري والسياحي، وذلك بحضور ممثلي عدد من أهم وكلاء السفر والضيافة والفنادق في إمارة الشارقة.

وأطلق كل من، علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، خلال المعرض الذي يستمر من الثامن إلى 12 من مارس الجاري، البوابة الإلكترونية للشركات الخاصة بوكالة مطار الشارقة للسفريات، فيما تعد خطوة وإنجازاً مهماً بعد أن إطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بالشركات والأفراد، خلال مشاركة الهيئة في سوق السفر العالمي في لندن خلال عام 2016.

وتسعى وكالة مطار الشارقة للسفريات «ساتا»، وكالة مملوكة لهيئة مطار الشارقة الدولي، إلى تلبية متطلبات الأعمال وفق أحدث التطورات التكنولوجية، فيما أعلنت المرحلة الثانية التي تتسم بمزيد من التكامل والخيارات.

وتوفر البوابة الإلكترونية الفرصة لفروع الوكالات الأخرى للقيام بالأعمال بكل سهولة وشفافية، حيث تمتاز بالسلاسة سواء من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف الذكي والتي تدار بتسجيل مفرد للوكالة، وبإمكان شركاء الأعمال الحجز وإصدار التذاكر وحجز الفنادق والتقدم بطلب الحصول على التأشيرات إلكترونياً مع سهولة استخدام وسائل الدفع الإلكتروني كبطاقات الائتمان وبوابات الدفع والدفع المسبق.

وقال رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي «إن معرض برلين الدولي للسياحة والسفر يعد منصة مثالية للكشف عن أحدث خطط التوسع والتطوير، إلى جانب الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة، حيث إن المشاركة المستمرة في هذا المعرض الدولي تؤكد الالتزام تجاه الأسواق الأوروبية، لاسيما الألمانية، فيما يتيح المعرض فرصة تبادل الآراء ووجهات النظر بين صناع القرار، والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات والتحديات التي تشهدها مختلف القطاعات ولاسيما في ظل الأوضاع المختلفة التي يشهدها العالم حالياً».

من جهته، قال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، إن معرض بورصة برلين أثبت أهميته على المستوى العالمي لما يتيحه من فرص للالتقاء مع شبكة الشركاء المهمين والتمكن من تعزيز التعاون معهم، مشيراً إلى أن المشاركة تأتي بعد النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة الدولي خلال عام 2016 مع تجاوز عدد المسافرين 11 مليون مسافر مقارنة مع عام 2015، أي بزيادة 10%، وهو ما يتطلب منا بذل مزيد من الجهد للمحافظة على معدلات النمو، والاهتمام بالأسواق التي ترفد المطار بالمسافرين ولاسيما السوق الأوروبي الذي تجذب الشارقة منه أعداداً متزايدة من السياح سنوياً.

وأضاف أن المشاركة تعزز التعاون بين شركات الطيران ومنظمي الرحلات الموسمية والمهتمين بصناعة السفر والسياحة والفنادق من أجل الاستفادة من الإمكانات الهائلة لإمارة الشارقة، باعتبارها وجهة سياحية وتجارية مهمة في المنطقة.

يذكر أن معرض بورصة برلين يعد من المعارض العالمية المهمة في قطاع السفر وقد استقطب خلال عام 2016 أكثر من 10 آلاف شركة وجهة من نحو 187 دولة استعرضت خدماتها ومنتجاتها أما نحو 180 ألف زائر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا