• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد نشر مغالطات حول ممارسات توظيف العمالة الأجنبية في السعديات

«التطوير والاستثمار السياحي»: تقارير «هيومن رايتس ووتش» مرفوضة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أكدت شركة التطوير والاستثمار السياحي رفضها نتائج تقرير منظمة « هيومان رايتس ووتش « الذي نشرته أمس حول ممارسات توظيف العمالة الأجنبية في جزيرة السعديات، والتي ترتكز فيه المنظمة على أساليب عمل غير موضوعية، وغير منهجية رغم ادعائها تبني الشفافية في عملها.

وأوضحت الشركة المطور الرئيسي لجزيرة السعديات حيث تعمل على تطوير المنطقة الثقافية التي تضم متاحف زايد الوطني واللوفر أبوظبي وجوجنهايم أبوظبي، أنها حريصة دائما خلال عملية تنفيذها هذه المعالم الثقافية على ضمان توفير ظروف العيش الملائمة، وتطبيق ممارسات العمل وفقا للمعايير الدولية المتبعة وبما يتماشى مع قانون العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت شركة التطوير والاستثمار السياحي في بيانها أمس ردا على تقرير هيومان رايتس ووتش التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، إنها عملت على صياغة « سياسة ممارسات التوظيف « وهي وثيقة شاملة تحدد المعايير المطلوب الالتزام بها من قبل شركات المقاولات العاملة في مشاريع الشركة حيث يتم فرض غرامات وعقوبات صارمة على تلك التي تخالف أي من الشروط المنصوص عليها في هذه الوثيقة، إضافة إلى قيامها بإنشاء « قرية السعديات للإسكان» التي تشترط على مقاوليها الرئيسيين والفرعيين كافة إسكان عمالهم فيها.

وأشارت إلى أنها استقبلت مجموعات وممثلي منظمات عديدة بما فيهم أعضاء من البرلمان البريطاني وشركاء الشركة في تشييد المتاحف وكبار الدبلوماسيين الأجانب وغيرهم من كبار الشخصيات الذين زاروا السعديات، وقاموا بجولات تفقدية في مواقع التشييد والمرافق السكنية للعمال، منوهة بإشادتهم بمعايير ومستويات العيش العالية التي يحظى بها عمال السعديات، بحيث باتت السعديات مثالًا يحتذى لشركات التطوير الرائدة في هذا القطاع ونموذجاً في تقديم أفضل ظروف العمل في المنطقة.

وأضافت أنه كي تضمن امتثالها ومقاولوها الرئيسيون والفرعيون كافة لوثيقة « سياسة ممارسات التوظيف « وقانون العمل الإماراتي قامت الشركة بتعيين شركة « برايس ووترهاوس كوبرز - PricewaterhouseCoopers« إحدى المؤسسات العالمية في مجال تقديم خدمات التدقيق لتتولى عملية الرقابة المستقلة على الأمور المتعلقة بسياسة ممارسات التوظيف كافة في مواقع العمل على جزيرة السعديات وعلى مدار العام، ومن ثم إصدار نتائج عملها من خلال تقرير سنوي للجمهور العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض