• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تعقد أزمة العراق..

الجبوري يدعو للحوار والنواب يؤجلون انتخاب رئيس للبرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 أبريل 2016

بغداد (د ب أ)

دعا رئيس البرلمان العراقي المقال سليم الجبوري، اليوم السبت، الكتل السياسية كافة والحكماء إلى مواصلة الحوار في الوقت الذي أجل النواب المعتصمون جلسة لانتخاب هيئة رئاسة جديدة ما يفاقم الأزمة السياسية في البلد.

 

وقال الجبوري، في خطاب وزع عبر الإنترنت «لقد مضينا معاً لتحقيق الإصلاح الذي اتفقنا عليه وتعاهدنا على إنجازه، ولن نسمح لأعداء العراق باختطاف هذا الإجماع الوطني من خلال زعزعة الثقة بين الفعاليات السياسية والشعبية، ومحاولة البحث عن فرصة لتمرير المشاريع الخارجية التي تضر بالعراق ومستقبله».

وأضاف «أؤكد على احترامي الكبير لآراء إخواني في مجلس النواب الذين لهم رأي محل احترام وتقدير. وبناء على هذه القيمة العظيمة، فقد رأيت تأجيل جلسات المجلس بشكل رسمي».

ودعا الجبوري، الذي قال نواب معتصمون قبل يومين إنهم أقالوه من رئاسة البرلمان، كافة الكتل السياسية والحكماء الحريصين على مستقبل العملية السياسية الذي هو مستقبل العراق، إلى مواصلة الحوار خلال الأيام القادمة والتوصل إلى حلول تخرج البلاد من هذا الاختناق، وحينها لن يكون هناك منهج نشاز يتحدث عن برلمانين أو جهتين أو خندقين، بل هو البرلمان العراقي الأوحد الذي يمثل السلطة التشريعية والدستورية في البلاد.

وكانت الدائرة الإعلامية في البرلمان العراقي قد ذكرت أن سليم الجبوري طلب تأجيل جلسة البرلمان العراقي إلى إشعار آخر لدواع أمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا